فيروز مازالت متألقة فى زمن "السوشيال ميديا".. "جارة القمر" تحتل صدارة "تويتر" فى عيد ميلادها الـ81 بـ21 مليون تغريدة.. نجوم العالم العربى يهنئون "صوت لبنان" بميلادها.. وإليسا وأنغام ونجوى كرم أبرزهم

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 05:32 م
فيروز مازالت متألقة فى زمن "السوشيال ميديا".. "جارة القمر" تحتل صدارة "تويتر" فى عيد ميلادها الـ81 بـ21 مليون تغريدة.. نجوم العالم العربى يهنئون "صوت لبنان" بميلادها.. وإليسا وأنغام ونجوى كرم أبرزهم فيروز
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من مرور خمسة أعوامٍ على آخر ظهور للسيدة الكبيرة "فيروز" على المسرح عام 2011، إلا أن "جارة القمر" لا تبدو غائبة عن المشهد الفنى، فأظهر الاحتفال الكبير بعيد ميلادها مدى الحب الذى تتمتع بها من كل جماهير الوطن العربى على اختلافهم.

فيروز (2)

وتدخل النجمة الكبيرة فيروز فى هذا اليوم عامها الـ81، وهى تمتلك تاريخا غنائيا كبيرا وقاعدة جماهيرية واسعة من كل الأجيال، فـ"جارة القمر" كما يبدو وسط انتشار وسائل التواصل الاجتماعى موجودة فى كل مكان، بمحاولات محبيها المستمرة كى لا يشعرون بغربتهم عنها، وهو ما ظهرعبر كل حسابات السوشيال ميديا، فإن احتفال الفنانة اللبنانية فيروز بعيد ميلادها، ليس بحدث هين فى المنطقة العربية، فتوحد اللبنانيون والعرب، وأجمع أهل الفن على محبتها لأنها أم الفن العربى والأسطورة الفنية الحقيقية، فقد توجه أهل الفن بتهنئة السيدة الأولى فيروز.

فيروز (4)
 

 

وقالت الفنانة نجوى كرم "بتطل شمس العمر ع ملايكى، التقت بصوت خرق الزماكين، حتى بالنجوم يضل اسم لبنان. من قلبى سلام لفيروز... عيد الدنى"، كما كتب الفنان رامى عياش: "لأن صوتك وفنك بيختصرو كل دنيتنا من قلبى سلام لفيروز".

 

نجوى كرم
نجوى كرم

 

وكتبت الفنانة أحلام: "هى الناى هى الصباح، هى رسالة حب من كوكب آخر، هى عطر الليل ونفحات الصباح"، وقالت نانسى عجرم :"كل عام وأنت صديقة وجارة القمر.. كل عام وأنت فيروز والعالم بصوتك بألف خير".

 

Capture
أحلام
 
15135705_1334340983264567_406662902_n
نانسى عجرم

 

كما كتبت النجمة المصرية أنغام عبر "تويتر" :"انا عندي حنين ما بعرف لمين، فيروز صديقة طفولتي وصباي"، وكتب عاصى الحلانى:" فيروز رح منضل نحبك تتخلص الدني".

انغام
أنغام
 
 
عاصى الحلانى
عاصى الحلانى

 

وكانت الفنانة نيكول سابا من أوائل المهنئين أمس حيث كتبت:" فيروز..لن تتكرّر.. هى واحدة فقط"، وفى نفس الوقت كتب زوجها الفنان يوسف الخال عبر صفحته: "للموسيقى أم اسمها فيروز.. من قلبى سلام لفيروز".

 

kd;,g
نيكول سابا
 
 
يوسف الخال
يوسف الخال
 

وحرصت الفنانة اللبنانية مايا دياب على تهنئة المطربة القديرة فيروز، حيث شاركت صورة لها عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيديوهات والصور الشهير "انستجرام"، معلقة عليها: "كل سنة وأنتى طيبة فيروز، أفتخر أننى عاصرت زمنك وتنفست من نفس لبنانك".

 

مايا دياب
مايا دياب
 
 
vhln udha
رامى عياش
 
 
15174697_1334406909924641_753924915_n
ميريهان حسين
 
 
وفى نفس الوقت أطلق محبيها على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" هاشتاج "من قلبى سلام لفيروز" حصد أكثر من 21 مليون تغريدة، لينهالوا عليه بالتهنئات وعبارات التقدير والحب، متذكرين أعمالها الغنائية الخالدة، حتى تصدر الهاشتاق قوائم الأكثر تداولا فى لبنان وفى عدة دول عربية أخرى.
 
 
 
من قلبى سلام لفيروز
من قلبى سلام لفيروز
 
 

 

تغريدات رواد تويتر احتفالا بعيد ميلاد فيروز
تغريدات رواد تويتر احتفالا بعيد ميلاد فيروز

 

بدأت فيروز مسيرتها الفنية عندما كان عمرها 5 سنوات وبدأت كمغنية كورس فى الإذاعة اللبنانية، إلى أن اكتشف صوتها الأستاذ "محمد فليفل".. وبعدها ألف لها مدير الإذاعة اللبنانية أول أغنيها وتعتبر انطلاقة فيروز الجدية فى عام 1952 عندما بدأت تغنى لعاصى الرحبانى، حيث ملأت أغانيها فى ذلك الوقت كل القنوات الإذاعية.

 

وولدت فيروز فى حارة زقاق البلاط بلبنان فى 21 نوفمبر عام 1935، وهى مطربة لبنانية، واسمها الحقيقى نهاد رزق وديع حداد، وقدمت مع زوجها الراحل عاصى الرحبانى، الذى أنجبت منه "زياد، وهالى، وليال، وريما"، وأخوه منصور الرحبانى المعروفين بـ"الأخوين رحبانى" العديد من الأغانى، ولاقت رواجًا واسعًا في العالم العربى والشرق الأوسط والعديد من دول العالم، وهى من أفضل الأصوات العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة