طلب إحاطة لرئيس الوزراء بحظر قيادة "التوك توك" لمن هم أقل من 18 عامًا

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 12:57 م
طلب إحاطة لرئيس الوزراء بحظر قيادة "التوك توك" لمن هم أقل من 18 عامًا النائب محمد سعد تمراز عضو لجنة الزراعة بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب محمد سعد تمراز، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موجه إلى مجلس الوزراء، بشأن تقنين أوضاع سائقى التوك توك والسيارات الملاكى غير المرخصة والتى تستخدم فى نقل المواطنين فى الطرق الداخلية فى بعض المحافظات.
 
وطالب "تمراز" فى تصريح لـ"اليوم السابع" الحكومة بترخيص التوك توك وعدم السماح لمن هم دون 18 عامًا من قيادته وهو السن القانونى اللازم لاستخراج رخصة قيادة فى المطلق، وذلك للحد من الحوادث التى زادت فى الآونة الأخيرة بشكل كبير بداية من حوادث السير والخطف والقتل والاغتصاب وجميعها قُيدت ضد مجهول بسبب صعوبة العثور على مرتكبيها لأن مركباتهم بلا رخصة أو لوحة أرقام وكذلك الأشخاص أنفسهم.
 
وأكد عضو مجلس النواب أن عدد التكاتك والسيارات الملاكى التى تعمل فى مجال نقل الركاب بالمخالفة للقانون يتخطى المليون مركبة ولو تم تقنين أوضاع هؤلاء سيوفر للدولة الكثير من المبالغ وفى نفس الوقت سيقلل من نسبة الحوادث على الطرق.
 
ونوه "تمراز" إلى أن هذه المركبات لن تتوقف عن العمل بمنع ترخيصها وخير دليل على ذلك تزايد أعداد التكاتك المستمر رغم قرار حظر سيرها فى بعض الأماكن، ولذلك لابد من تقنين أوضاعهم للاستفادة بهذه المبالغ.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة