الجولة التاسعة أسبوع أخطاء الحكام والقرارات العكسية

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 09:00 ص
الجولة التاسعة أسبوع أخطاء الحكام والقرارات العكسية حكام الدورى الممتاز
كتب عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الجولة الـ9 من عمر الدورى الممتاز العديد الأخطاء التحكمية والقرارات العكسية التى أثرت بشكل كبير على نتائج المباريات مما جعل الأجهزة تثور ضد التحكيم والتى تسببت فى أزمة بين المسئولين بالأندية ولجنة الحكام، ورصد "اليوم السابع" أبرز هذه الاخطاء والقرارات الجدلية.

 

ديربى القناة بين الإسماعيلى والمصرى

لقاء الإسماعيلى والمصرى التى أدارها حكم الدرجة اشرف رشاد الذى بمستوى طيب وأحسن تقدير كثيرا من الأخطاء الفنية خاصة لمسة اليد التى طلب لاعبو المصرى بركلة جزاء إلا أنه أشار باستئناف اللعب بركلة ركنية وهناك اثنان من لاعبى الإسماعيلى مصابين داخل منطقة الجزاء وأحرز منها المصرى هدف التعادل رغم أن القانون ينص على ايقاف اللعب للاعبين المصابين. 

اشرف رشاد
اشرف رشاد

 

مباراة الزمالك وطنطا حفلت بالعديد من الأخطاء والقرارات الجدلية

كانت أكثر المباريات التى شهدت أخطاء تحكمية وقرارات جدلية للحكم عبد العزيز السيد الذى لم يكن موفقا فى إدارة المباراة بعدما ظهر مهزوزا ومتوترا بشكل كبير مما أثر على قراراته التى أثرت على نتيجة المباراة.

 

7201611193855470121232
عبد العزيز السيد حكم لقاء الزمالك وطنطا

مباراة طلائع الجيش والاتحاد السكندرى

أدارها الدولى محمود عاشور وكان موفقا بدرجة كبيرة وظهر بمستوى فنى طيب وأحسن تقدير كثيرا من المخالفات إلا أن زاوية الرؤية الخاطئة كانت سببا فى عدم احتساب ركلة جزاء للفريق السكندرى لأنه كان عموديا وأتاح الفرصة فى بداية المخالفة من خارج منطقة الـ18.

الحكم الدولى محمود عاشور
الحكم الدولى محمود عاشور

 

 

مواجهة أسوان والشرقية أدارها الدولى إبراهيم نور الدين

والذى تعرض لأكثر من اختبار خلال المباراة وسيطر بشكل جيد على اللقاء إلا أنه لم يحسن تقدير الفرق بين التهور والتحايل فى لعبة إسلام الفار مهاجم أسوان الذى تعرض بالفعل للتهور ولم يكن هناك تحايل وأشهر نور الدين البطاقة الحمراء إنذار ثانى للاعب فى قرار فنى وإدارى خاطئ.

 

ابراهيم نور الدين
ابراهيم نور الدين
 
فى مباراة الداخلية والمقاصة تغاضى الحكم محمد سلامة عن إشهار البطاقة الحمراء (طرد مباشر) للاعب الداخلية أحمد جمال للعب بقوة زائدة مع أحمد الشيخ لاعب المقاصة فى الدقيقة 73 واكتفى الحكم بالبطاقة الصفراء.
سمير عثمان الحكم الدولى
سمير عثمان الحكم الدولى

 

كانت أكثر مشاهد الجولة الـ9 عدم التقدير الجيد من الحكام للعقوبات الإدارية (الانذار- الطرد) خاصة فيما يخص الفرق بين التهور والقوة الزائدة بالإضافة الى لعب الكرة باليد الذى يجب إشهار البطاقة لأن ليست كل لمسة يد تستوجب إنذار طبقا للقانون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة