منظمة نرويجية تسعى لتسوية أوضاع منازل فلسطينيى القدس

الخميس، 28 أكتوبر 2010 04:54 م
منظمة نرويجية تسعى لتسوية أوضاع منازل فلسطينيى القدس منازل فلسطينيى القدس
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلى أنه فى ظل توتر الأجواء فى القدس الشرقية بما فى ذلك التهديد الدائم بمنازل الفلسطينيين فى المدينة، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت تحركات معاكسة حيث تعمل مجموعة من المهندسين والمحامين بالتعاون مع بلدية القدس من أجل وضع خطة عمل يتمكن خلالها بعض من سكان المدينة الفلسطينيين طلب تراخيص بناء.

وأوضحت الإذاعة أن هذه الجهود تدعمها منظمة نرويجية بهدف عمل خطة تنقذ مساكن أهالى حى سلوان من خطط الهدم، وهى تمول فى الأشهر خطة عمل متعلقة بـ"وادى عسول" الذى لا يبعد كثيرا عن حى سلوان وفيه 40 منزلا واقعا تحت خطر سيف الهدم.

وعقب عضو المجلس فى مدينة القدس عن كتلة ميرتس اليسارية الإسرائيلية "مائير مرجليت" الذى يقوم بعملية الوساطة بين المهندسين والفلسطينيين والبلدية، بقوله "هذه الظاهرة بدأت منذ عام حيث تقوم منظمات دولية بتمويل إعداد خطط عمل فى أحياء مختلفة شرق القدس".

ووفق ما هو مخطط له من المفروض أن تصل خطط العمل التى ستوضع إلى اللجان ذات الاختصاص فى بلدية القدس، وإذا تم إقرارها سيتمكن السكان من التوجه للمحكمة من أجل إقرار خطط البناء، وبذلك يتمكنون من طلب تراخيص بناء جديدة.

وزعم مرجليت أن هناك منظمة بريطانية إلى جانب المنظمة النرويجية تعمل بالنهج نفسه فى المنطقة.

ونفت بلدية القدس صباح اليوم، الخميس، أى اتصالات مع منظمات دولية، إلا أنها أقرت بشكل واضح أنها تبذل جهودا من أجل تغير الوضع القائم فى مدينة القدس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة