ليبرمان: ترامب طالب إسرائيل بوقف التوسع بالمستوطنات قبل دخوله البيت الأبيض

الخميس، 17 نوفمبر 2016 12:24 م
ليبرمان: ترامب طالب إسرائيل بوقف التوسع بالمستوطنات قبل دخوله البيت الأبيض افيجدور ليبرمان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع الإسرائيلى افيجدور ليبرمان، اليوم الخميس، خلال لقاء مع الصحفيين الإسرائيليين، أن إسرائيل تلقت فى الأيام الأخيرة رسائل من طاقم الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، مفادها عدم المبادرة إلى توسيع البناء فى المستوطنات بالفترة القريبة، أى قبل أن يدخل ترامب إلى البيت الأبيض.

 

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن ليبرمان أنه يعتقد أن على إسرائيل أن تتوصل إلى صفقة مع الإدارة الأمريكية تحت قيادة ترامب بشأن الاستيطان، وبموجبها تجمد إسرائيل البناء فى المستوطنات المتفرقة، وذلك مقابل اعتراف الولايات المتحدة بالكتل الاستيطانية، والسماح بالبناء فيها.

 

يذكر أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تلقت خبر انتخاب ترامب الرئيس القادم إلى الولايات المتحدة بفرحة كبيرة، إذ سارع وزراء فى الحكومة إلى إعلان ترامب مناصرا كبيرا لإسرائيل، وحتى أن أحدهم ذهب إلى القول إن فوز ترامب فرصة للتراجع عن فكرة إقامة دولة فلسطينية.

 

وأشار محللون إسرائيليون إلى أن مواقف ترامب حيال إسرائيل والصراع الإسرائيلى – الفلسطينى، رغم أنه أبدى حبه لإسرائيل، ليست واضحة بعد، ولا داعى للفرحة المبكرة لدى القيادة الإسرائيلية، خاصة بعدما أعلن طاقمه أنه يعدم فكرة الدولتين لشعبين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة