ضبط 5 أشخاص أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار فى أخميم

الخميس، 17 نوفمبر 2016 08:07 ص
ضبط 5 أشخاص أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار فى أخميم تنقيب عن الآثار - صورة أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج من ضبط 5 أشخاص من بينهم محام ومندوب بشركة أدوية أثناء قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل عامل ببندر أخميم ووجود شواهد على أثرية الحفر.

 

كان اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من شرطة السياحة والآثار بسوهاج يفيد بورود معلومات أكدت صحتها التحريات عن قيام بعض الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار بدائرة مركز أخميم.

 

وعلى الفور وعقب تقنين الإجراءات تم الدفع بمأمورية من ضباط مباحث الآثار بسوهاج وتبين قيام "محمود . أ  . ا" 35 سنة عامل بالحفر والتنقيب بحثا عن الآثار بمسكنه وباستهداف المتحرى عنه تبين عدم تواجده وتم ضبط "جمال . م  . ع  . ا"  53 سنة محام، "يحيي . ح  . ع  . ع" 30 سنة مندوب بشركة أدوية، "محمود . ع  . ع  . م" 23 سنة حاصل على دبلوم، "أحمد . ض  . م  . ع"  25 سنة سائق، "عمر . ن  .ت  . ع"  22 سنة عامل، وعثر على حفرة عمقها 13 متر كما عثر على شواهد أثرية أسفل الحفر عبارة عن كسر حجر وفخار، بإجراء المعاينة بمعرفة لجنة تفتيش الآثار المرافقة للمأمورية أفادت بأن الحفر أثرى وبقصد التنقيب عن الآثار وتم ضبط أدوات الحفر والتنقيب والشواهد الأثرية المعثور عليها، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بالحفر والتنقيب بحثا عن الآثار وتم إخطار نقابة المحاميين الفرعية كلفت إدارة البحث الجنائى بضبط المتحرى عنه المذكور، تحرر عن ذلك المحضر رقم 5344 إدارى مركز أخميم لسنة 2016 وجارى العرض على النيابة العامة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة