رصد 230 قضية تموين ومصادرة سلع قبل بيعها فى السوق السوداء بأسيوط

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 12:57 م
رصد 230 قضية تموين ومصادرة سلع قبل بيعها فى السوق السوداء بأسيوط سلع تموينية - أرشيفية
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت مباحث التموين بأسيوط 230 قضية تلاعب في أسعار السلع التموينية، خلال حملات شنتها بالتنسيق مع مديريات التموين والطب البيطري والصحة بمختلف مراكز وقرى المحافظة .
وقال العميد عصام أبوشقة مدير مباحث التموين بأسيوط إنه تم التحفظ على المضبوطات ونسب للمتهمين مخالفتهم للقانون رقم 109 لسنة 1980 والقانون رقم 102 لسنة2011.
 
وأكد اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين للقانون والمتاجرين بحق المواطن في الحصول على السلع المختلفة بالسعر المناسب وحماية المستهلك من السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وعرض تلك المخالفات والمضبوطات والمتهمين على النيابة العامة.
 
وأضاف صالح عبدالله وكيل وزارة التموين بأسيوط إن المحاضر تنوعت بين 56 محضراً لعدم الاعلان عن الأسعار ، و40 محضراً لعدم حمل شهادة صحية ، و8 محاضر لعدم وجود لوحة لإعلان المواعيد ، و16محضر إنتاج خبز بلدي ناقص الوزن ، و12محضر توقف عن إنتاج الخبز ، و4 محاضر لبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي ، و6 محاضر لعدم وجود سجل زيارات ، فضلاً عن قضايا أخرى لجمع وصرف مواد بترولية مدعمة بدون وجه حق ، واستخدام اسطوانة بوتاجاز في غير الغرض المخصص لها ، وبيع سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.
 
وأوضح عبدالله أنه تم ضبط 250 أسطوانة بوتاجاز تجارية ومنزلية تستخدم في غير الغرض المخصص لها وتباع بأزيد من السعر المحدد، و9 علب سجائر و25 لتر بنزين وسولار مدعم و830 كيلو سلع غذائية منتهية الصلاحية، و56 من السلع الغذائية قبل بيعها في السوق السوداء وبأزيد من السعر المقرر لها بغية التربح غير المشروع.
 
وأشار إلى تعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط الذي شدد فيها على تكثيف الحملات بالتعاون مع مديرية التموين والطب البيطري والصحة بالمحافظة وبصفة دورية على كافة المنافذ والأسواق.
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة