موجز أخبار مصر للساعة 6.. البرلمان يوافق على مشروع قانون الجمعيات الأهلية

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 06:11 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. البرلمان يوافق على مشروع قانون الجمعيات الأهلية موجز أخبار مصر للساعة 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع، خلال الساعات الماضية، عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها الموافقة المبدئية لمجلس النواب على مشروع قانون الجمعيات الأهلية.
 
 

وفيما يلى موجز أخبار السادسة مساء..

 
 
 
السيسي يناقش مع وزير الاتصالات مشروع قواعد البيانات المتكاملة1
 
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، اجتماعاً حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى رئيس هيئة الرقابة الإدارية.
 
جانب من لقاء السيسي بالمفوض الأوروبي2
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم المفوض الأوروبي لشئون الهجرة والشئون الداخلية والمواطنة "ديمتريس افراموبولوس"، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، و نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.
 
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب3

 

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، اليوم الإثنين، من حيث المبدأ، على مشروع قانون الجمعيات الأهلية، المقدم من النائب عبد الهادى القصبى و203 نواب.
 
محمد أنور السادات عضو مجلس النواب و على عبد العال4
 
يمثل محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب، للتحقيق أمام البرلمان خلال أيام وذلك بعد قرار الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فى جلسة أمس الأحد، على خلفية مذكرة تقدمت بها وزيرة التضامن غادة والى تتهمه فيها بتسريب مشروع قانون تعده الحكومة عن الجمعيات الأهلية لإحدى السفارات الأجنبية، وحال ثبوت الاتهام على النائب بمخالفته للائحة وتسريب القانون يتعرض لعقوبات تتدرج بداية من اللوم وتصل إلى حد إسقاط العضوية.
 
الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة5

 

أكد الفريق  محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن القوات المسلحة هى الأساس الذى ترتكز علية الدول لمواجهة كافة المخاطر والتحديات التى تهدد أمنها واستقرارها ، مشيراً إلى أهمية تعزيز مجالات الشراكة والتعاون بين الشعوب لدعم جهود الاستقرار، ومواجهة التهديدات بمنطقه الشرق الأوسط ،  وتأتى على رأسها، ظاهرة الإرهاب، التى  لاتهدد المنطقه فقط ، بل أصبحت تهدد الإنسانية جمعاء.
 
 
وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشرة طرح أسهم الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء للاكتتاب العام، الأسبوع الماضى، وهى أول موافقة على اكتتاب عام منذ عام 2007، حيث من المقرر زيادة رأس مال الشركة بستة ملايين سهم بقيمة أسمية 600 مليون جنيه.
 
فيما يشير إلى قرب القضاء على السوق السوداء نهائيا، سجل الدولار أمس واليوم لأول مرة فى بعض التعاملات، سعرا أقل من سعر الشراء فى السوق الرسمية، حيث كشفت مصادر أن الأسعار بين 14 جنيها و15 جنيها أمس واليوم، وأن هناك تعاملات تمت أمس على 13.75 قرشا.
 
حسمت لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، موقفها من حكم محكمة النقض بشأن دائرة الدقى بمحافظة الجيزة، والخاص بتصعيد عمرو الشوبكى، وبطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، وذلك بموافقتها بالإجماع على تنفيذ الحكم، وإحالته للجلسة العامة للتصويت النهائى عليه، ومن المتوقع أن يؤدى الشوبكى اليمين الدستورية غدًا أمام البرلمان.
 
قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن وزيرة التضامن اتصلت به وطلبت الانتظار فى مناقشة مشروع قانون الجمعيات الأهلية لأنها لا تعرف شيئا عن القانون المقدم من النواب، وتابع "لا يوجد خلاف بين مشروعى النواب والحكومة".
 
اعتبر خبراء سياسيون، إلقاء الأجهزة الأمينة فى تركيا القبض على 3 أفراد من جماعة الإخوان المسلمين بمثابة انقلاب من سلطة اسطنبول على جماعة الإخوان.
 
 
تشهد سماء الكرة الأرضية مساء اليوم ظهور القمر العملاق السوبر، حيث سيظهر القمر عملاقا فى السماء ، حيث يكون أكبر 14 فى المائة عن حجمه العادى، وأكثر سطوعا بنسبة 30 فى المائة عن درجة سطوعه العادية .
 
تفاعل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بالبكاء مع الهدف الثانى للمنتخب الوطنى الذى أحرزه عبد الله السعيد فى مرمى غانا، أثناء حضوره المباراة التى جمعت الفريقين أمس على استاد برج العرب، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بروسيا 2018.
 
قصة كفاح هزت المجتمع المصرى ولمست قلوب المصريين وأصبحت قدوة للشباب المصرى المكافح، ومثالاً لقوة المرأة المصرية التى تعمل وتكافح من أجل حبها للعمل والإنتاج، لتعلن عصيانها على تقاليد المجتمع وترفع شعار المساواة.
 
لم يستبعد ليونيد سلوتسكى، رئيس لجنة العلاقات الدولية فى مجلس النواب الروسى (الدوما) إمكانية عقد جلسة خارجية لمجلس الدوما الروسى على الأراضى السورية.
 
قال أحمد مرتضى منصور، إن قضيته كانت الدفاع عن حقوق ناخبيه وكذلك الإجراءات التى نص عليها الدستور والقانون، وليس السعى وراء مطمع ما، موضحاً: "منذ بداية صدور حكم محكمة النقض بشأن إسقاط عضويتى، أكدت على احترامى لحكم القضاء، ولما وجدت أن هناك خطأ ما يشوب الحكم، لجأت للقضاء وهذا حقى".
 
قام أطباء بمستشفي التامين الصحي بالسويس بتطوير ودهان قسم الطوارئ بالمستشفي علي نفقتهم الخاصة من أجل المساهمة في تطوير المستشفي.
 
أخلت الشرطة البريطانية مكاتب صحيفة ديلى ميل البريطانية من العاملين، بعد استلام الجريدة طردًا يحتوى على مسحوق أبيض، مما أثار شكوكا أمنية، وفقًا لصحيفة الميرور.
 
كشف تقرير حديث من مؤسسة freedomhouse عن انخفاض حرية الإنترنت حول العالم للعام السادس على التوالى، مع مزيد من استهداف الحكومات للتطبيقات ووسائط الإعلام والاتصال الاجتماعية من أجل وقف الانتشار السريع للمعلومات، وخصوصا خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة.
 
حجزت محكمة جنايات القاهرة جلسة محاكمة أمين شرطة لاتهامه بقتل بائع شاى بالرحاب المجنى عليه مصطفى محمد مصطفى،وإصابة آخرين لجلسة الأربعاء 16 نوفمبر للنطق بالحكم.
 
وقع اختيار القائمين على النسخة العربية من البرنامج الرياضى الأشهر عالميا ninja warrior على كل من الفنان أحمد فهمى والمذيعة اللبنانية جينفر عزار لتقديم البرنامج، والذى سيتم تصويره أول ديسمبر المقبل بسهل حشيش، حيث يتم حاليا استقبال الطلبات من كل شباب الوطن العربى.
 
قالت الدكتورة علا خيرالله، مدير إدارة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة، إن هناك برنامج خاص بمشاركة وزارة الاتصالات ومنظمة الصحة العالمية يهدف لارسال رسائل صحية لتوعية المرضى، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت بإعداد قاعدة بيانات لمرضى السكر فى مصر وأن هناك محاولات مضنية تهدف إلى استكمالها.
 
 
وقف المصريون على قلب رجل واحد يدعون فى بيوتهم وفى الشوارع "يا رب"، آملين فى عودة الفرحة إلى قلوب أبناء المحروسة، تلك التى غيبتها الأحداث السياسية فى السنوات الخمسة الماضية، وقد تحققت الفرحة ودمعت العيون واهتزت القلوب، بعد فوز المنتخب المصرى الغالى على نظيره الغانى.
 
حظى المنتخب الوطنى، بإشادة واسعة فى وسائل الإعلام العالمية، بعد الفوز الثمين الذى حققه على نظيره الغانى بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما الأحد، بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.
 
تلقى مسئولو الأهلي، عرضًا من نادى دينامو كييف الأوكرانى لشراء النيجيرى أجاى مهاجم الفريق الأحمر، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، مقابل 3 ملايين يورو.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة