وزير الآثار: افتتاح المتحف المصرى للزيارة ليلا الخميس المقبل

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 04:54 م
وزير الآثار: افتتاح المتحف المصرى للزيارة ليلا الخميس المقبل الدكتور خالد العنانى وزير الآثار
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، افتتاح المتحف المصرى بالتحرير للزيارة ليلا الخميس المقبل، كاشفا عن دعم وزارة السياحة لقطاع الآثار بمبلغ 51 مليون جنيه، للانتهاء من ترميم المتحف المصرى، لافتاً إلى أن مشروع تطوير هضبة الهرم يتكلف مبلغا يتعدى 320 مليون جنيه، وخلال أشهر سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى.
 
وقال "العنانى"، فى جلسة السياحة بعنوان "السياحة صناعة أمل" بالمؤتمر الاقتصادى الذى تنظمه مؤسسة أخبار اليوم، إن مشروع تطوير منطقة الأهرامات بالجيزة يمثل نقلة حضارية، لتسهيل زيارة السياح للمناطق الأثرية، وتقليل نسبة التلوث من عوادم سيارات نقل الزوار.
 
وأضاف "العنانى"، أن وزارته أكثر الوزارات احتياجا للسياحة وتعمل على تقديم تسهيلات كثيرة والعمل على فتح مقابر مغلقة فى الأقصر، موضحا أن وزارة الآثار طرحت مؤخرا التذاكر المجمعة لزيارة المناطق الأثرية المختلفة، بالإضافة لاستخراج تصاريح تصوير شهرية بقيمة 50 ألف جنيه للشركات المصرية و150 ألف جنيه للشركات الأجنبية للتصوير بمختلف المقاصد السياحية.
 
وأوضح الوزير أننا نعمل الآن على إعادة تنظيم معارض الآثار بالخارج، مؤكدا أن الوزارة تعد لمعرض كبير خلال عام 2018، مشيرا إلى الانتهاء من مشروع المتحف الكبير خلال عام.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة