رئيس هيئة الكتاب يكشف: 60 مثقفًا مغربيًا يشارك بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 48.. ولأول مرة مشاركة الأوبرا والمسرح.. ومجدى يعقوب وعمر خيرت ضيفا صالون اللقاء الفكرى

الأحد، 13 نوفمبر 2016 07:29 م
رئيس هيئة الكتاب يكشف: 60 مثقفًا مغربيًا يشارك بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 48.. ولأول مرة مشاركة الأوبرا والمسرح.. ومجدى يعقوب وعمر خيرت ضيفا صالون اللقاء الفكرى هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كشف الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، عن مشاركة الجانب المغربى، الذى يمثل ضيف شرف معرض القاهرة الدولى فى دورته الـ 48، ببرنامج ثقافى قوى طوال أيام المعرض، حيث ينطلق المعرض يوم 27 يناير 2017 ويستمر حتى 10 فبراير من الشهر ذاته.

 وأوضح "الحاج على" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الجانب المغربى يستضيف ما يقرب من 60 شخصية ثقافية وأدبية للمشاركة فى ندوات المعرض، إضافة إلى تنظيم بعض البرامج الثقافية الأخرى.

 وأضاف "الحاج على" أن معرض القاهرة الدولى للكتاب، سيشهد لأول مرة مشاركة جميع قطاعات وزارة الثقافة المصرية، والتى منها الأوبرا والمسرح وقطاع الفنون التشكيلية، إضافة إلى تواجد العديد من الأنشطة المتعلقة بالثقافة.

 وأكد "الحاج على" أن جارى التواصل مع الضيوف الذين من المقرر مشاركتهم فى ندوات اللقاء الفكرى، والتى ستعقد فى معرض الكتاب ومنهم الجراح الكبير الدكتور مجدى يعقوب، وأيضا والموسيقار الكبير عمر خيرت.

 وجدير بالذكر، أن هيئة الكتاب ستنظم العديد من الندوات عن العالم المصرى الراحل الدكتور أحمد زويل ، والكاتب الصحفى الراحل حسنين هيكل، ومن المحاور التى قدمتها الهيئة، جاءت بعنوان "شخصيات لها تاريخ" والتى كان لها أثر بالغ فى الفكر والثقافة المصرية مثل الشيخ على عبد الرازق ، وسلامة موسى، وسهير القلماوى،لويس عوض ، صلاح جاهين وغيرهم..

واستقرت الهيئة على أن هذه الدورة ستحمل عنوان " الشباب وثقافة المستقبل"، وارتباطا بهذا العنوان فقد تم اختيار صلاح عبد الصبور شخصية المعرض انطلاقاً من الدور الذى بدأه شابا والتحول الذى أسهم فيه فى تاريخ تطور الشعر والثقافة العربية.

كما أعلنت هيئة الكتاب انطلاق ﻣﺳﺎﺑﻘﺔ ﻟﺗصميم ﻣﻠﺻق ﻣﻌرض اﻟﻘﺎﻫرة اﻟدوﻟﻰ للكتاب فى دورته الـ 48،  ﺑﻳن اﻟﻣﺻﻣﻣﻳن اﻟﺷﺑﺎب ﺗﺣت ﺳن 35 عاما، ومن الشروط التى وضعتها أنه لابد أن يحظى اﻟﺗﺻﻣﻳم على اﻟﺟدة والفرادة، والحضور البصرى لفكرة عنصر الكتاب وتجليات منه، وكذلك حضور الروح المصرية التى تحتضن هذا الحدث الدولى السنوى المهم والاستفادى من أصداء شعار الدورة "الشباب وثقافة المستقبل"، وسيحصل الفائز فى هذه المسابقة على جائزة قدرها 15 ألف جنيه مصرى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة