مارك زوكربيرج: الاعتقاد أن فيس بوك وراء فوز "ترامب" أمر جنونى

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 04:00 م
مارك زوكربيرج: الاعتقاد أن فيس بوك وراء فوز "ترامب" أمر جنونى مارك زوكربيرج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى بعض الأمريكيين المعارضين لفوز "دونالد ترامب" اللوم على فيس بوك أمس فى هذه النتيجة، وقالوا إن الطريقة التى يعمل بها الموقع تساعد فى نشر الأكاذيب، وهو الأمر الذى جعل التصويت يتأرجح ضد هيلارى كلينتون، ولكن مارك زوكربيرج المؤسس والمدير التنفيذى للموقع يرى عكس هذا الأمر، حيث قال مساء أمس خلال مؤتمر Techonomy إن فكرة تسبب الأخبار الوهمية فى التأثير على نتائج الانتخابات الأخيرة لا يمكن التفكير بها إلا على أنها فكرة جنونية جدا.

وأضاف إذا كنت تعتقد أن الأخبار الكاذبة الوهمية التى تنتشر عن طريق فيس بوك كان لها مثل هذا الأثر الكبير على الانتخابات، فهذا يدل على أمر واحد فقط وهو أن مؤيدى الطرف الآخر لم يكن لديهم تعاطف ودعم لمرشحهم.

ويقول زوكربيرج أيضا إن فى الوقت الذى يشعر فيه أنصار كلينتون بالقلق من الأخبار الوهمية، هم يتجاهلون فكرة وجود كم مساوى من القصص الكاذبة فى الاتجاه الآخر، وتسائل زوكربيرج لماذا يعتقد البعض أن الأخبار الكاذبة تنتشر ضد طرف واحد فقط.

وأوضح "زوكربيرج" أنهم دائما داخل فيس بوك يراهنون على أن الناس أذكياء بشكل كافى لفصل الحقيقة عن الأكاذيب بأنفسهم، ولكن الشركة أيضا تبذل قصارى جهدها لإزالة أى خدع وأكاذيب على الموقع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة