90 مليون دولار تراجع المنسوجات الهندية لمصر

الأربعاء، 27 أكتوبر 2010 02:01 ص
90 مليون دولار تراجع المنسوجات الهندية لمصر  رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف بيان صادر عن السفارة الهندية انخفاض حجم صادرات المنسوجات القطنية إلى مصر لتصل إلى 90 مليون دولار خلال العام الماضى، مقارنة بعام 2008، والتى بلغت 139 مليون دولار نتيجة للأزمة المالية العالمية، والتى كانت سببا رئيسيا للتراجع فى معدلات التصدير بعد أن استطاعت كل من الهند ومصر التغلب على الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية.

وكان وفد من مجلس ترويج صادرات المنسوجات القطنية (تيكسبروسيل) بصحبة 12 رجل أعمال قد انهوا زيارتهم إلى القاهرة والتى بدأت الأحد الماضى للتعرف على فرص التجارة فى قطاع المنسوجات بين الهند ومصر.

وتلعب منتجات المنسوجات دوراً هاماً فى نمو التجارة الثنائية. وتعد صناعة المنسوجات الهندية صناعة حديثة نشطة، حيث قام الكثير من رجال الصناعة بتأسيس مصانع مزودة بأحدث التقنيات لإنتاج كميات كبيرة من المنتجات عالية الجودة من أجل تلبية حاجات ومتطلبات السوق العالمى.

وكانت صادرات المنسوجات الهندية قد حققت معدلات نمو كبيرة خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث تشكل صادرات المنسوجات القطنية الهندية مثل الغزول والأقمشة والملابس (التى تنتجها المصانع والأنوال الكهربائية واليدوية) أكثر من ثلثى صادرات الهند من الأقمشة والغزول والملابس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة