النمو البريطاني سينخفض للنصف في 2017 بسبب بريكست "الاتحاد الأوروبى"

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 09:08 م
النمو البريطاني سينخفض للنصف في 2017 بسبب بريكست "الاتحاد الأوروبى" تريزا ماى
بروكسل أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 خفض الاتحاد الاوروبي اليوم الأربعاء توقعاته بنمو الاقتصاد البريطاني بنحو النصف في 2017 بسبب تصويت البريطانيين على الخروج من الاتحاد في الاستفتاء الذي جرى في  يونيو الماضي فيما يعرف بـ"بريكست" الاتحاد الأوروبى.

وقال الاتحاد في توقعاته الاقتصادية لفصل الخريف: يتوقع أن ينخفض النمو بنحو النصف في 2017 إلى 1,0% (من 1,9% في 2016) ،بما يعكس تأثير حالة عدم الاستقرار التي تلت الاستفتاء وتأثيرها على ثقة الاعمال والظروف الاقتصادية الأوسع.

إلا إنه يتوقع أن يرتفع النمو الاقتصادي البريطاني بشكل طفيف في 2018 إلى 1,2% بسبب زيادة الصادرات حتى مع استمرار انخفاض الطلب المحلي، بحسب الاتحاد الاوروبي.

وأضاف الاتحاد أن حالة عدم الاستقرار من المرجح أن تبقى مرتفعة مع استمرار المفاوضات حول مستقبل العلاقة بين بريطانيا والاتحاد الاوروبي، ما يعوق ارتفاع النمو في 2018".

وصرحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنها ستبدأ رسميا عملية الخروج من الاتحاد الاوروبي بنهاية مارس 2017 إلا أن بروكسل ولندن تواجهان مفاوضات صعبة للتوصل إلى اتفاق تجارة مستقبلي.

وحذر الاتحاد الاوروبي في توقعاته من أنه من المرجح أن تضر حالة عدم الاستقرار باقتصاد دول منطقة اليورو ال19 التي لم تتاثر حتى الآن ببريكست.

وقال "ما لاحظناه حتى الان هو زيادة كبيرة في حالة عدم الاستقرار يتوقع أن تعوق الديناميات الاقتصادية وخصوصا في المملكة المتحدة وكذلك في الاتحاد الاوروبي".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة