سيدات يروين لـ"ست الحسن" تجاربهن فى المناظرات بين الحموات والزوجات

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 04:16 م
سيدات يروين لـ"ست الحسن" تجاربهن فى المناظرات بين الحموات والزوجات الإعلامية شريهان أبو الحسن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامجها "ست الحسن" على قناة on e،  فقرة عن العلاقات الأسرية والتعامل بين الحموات والزوجات، تحت عنوان "مناظرة بين الحموات والزوجات.. من الظالم ومن المظلوم؟"، حيث استضافت مجموعة من السيدات اللائى روين قصص حياتهن الزوجية والصعوبات التى يوجهنها.

 

وعبرت منى الشرقاوى، عن معاناتها فترة طويلة من عمرها وحياتها الزوجية أثناء معيشتها ببيت العائلة، خاصة أن زوجها رجل طيب فيما كانت تتسم هى بالشخصية القوية، قائلة "زوجى كان بيصعب عليا كثيرا بسبب طيبته واستغلال أهله لهذه الصفة"، لافتة إلى أن الطلاق فى الماضى كان عيب كبير ويلصق بالسيدة لكنها تحملت إلى أن انتصرت.

 

فيما روت أمال جابر، تجربتها الشخصية، خاصة أنها حماة لزوجة ابنها وأيضا لزوج بنتها، قائلة "احنا مش قاعدين فى بيت واحد.. ولما بنبقى قاعدين مع بعض مش بنحب ننكد على بعض"، مؤكدة أن علاقتها بزوجة ابنها جيدة وتحكى لها مشاكلهم الشخصية.

 

وأضافت: " لا أتدخل فى مشاكل ابنى مع زوجته أو أغضب إلا فى حالة شعوره بالتعب فى حين أن زوجته تضغط عليه.. لكن فى النهاية لا أحب التدخل فى المشاكل لأنه فى حالة تدخلى ستحدث مشكلة ونتركهم يجدوا حلولا لمشاكلهم مع أنفسهم".

 

أما سحر غريب، مؤلفة كتاب "حماتى ملاك"، فأشارت إلى أن معاناتها الزوجية كانت مع زوجها وليس حماتها رغم أنها عانت وعاشت مأساة فى تعاملاتها معها، قائلة "أنا حياتى مع حماتى كنت فى مأساة.. وكنت على وشك الانفصال وأى حاجة وحشة بتحصل أتعلم منها"، مطالبة الأزواج بتحقيق التوازن فى التعاملات بين الأم والزوجة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة