اعتراضا على نتيجة الدبلومة التربوية بسوهاج..

2000 معلم أزهرى يتجمهرون أمام أحد المعاهد بسوهاج

الإثنين، 25 أكتوبر 2010 07:13 م
 2000 معلم أزهرى يتجمهرون أمام أحد المعاهد بسوهاج تجمهر 2000 معلم أزهرى بسوهاج
سوهاج ـ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتصم اليوم، حوالى 2000 من معلمى الأزهر المتعاقدين بنظام السنة فى أول يوم لامتحانات الدور الثانى للدبلومة التربوية، حيث لم يدخل أى منهم إلى امتحانات الدور الثانى اعتراضًا على نتائج الدبلومة التربوية، التى أقيمت فى كلية الدراسات الإسلامية بنات بسوهاج، حيث أفادت وزارة الدولة للتنمية الإدارية أنه يجب تأهيل المتعاقدين تريوياً للحصول على الكادر والتثبيت فقام المتعاقدون بالتقديم فى الدبلومة التربوية فى الجامعة العامة وبعدها جاء منشور شيخ الأزهر أوائل 2009 بإنشاء الدبلومة التربوية لمتعاقدى الأزهر بجامعة الأزهر فى مختلف المحافظات التى منها سوهاج والتى أقيمت فى كلية الدراسات الإسلامية والتحق بها متعاقدو الأزهر وتركوا الدبلومة العامة بعد أن دفعوا مصروفات الدبلومة المقامة فى الجامعة العامة والتى بلغت 400 جنيه ولم تسترد.

وفوجئ المتعاقدون بأن الدبلومة مضغوطة جدًا ينما دبلومة الجامعة العامة مدتها سنة أو سنتين حسب اختيار المعلم وتفرغه وقد تمت تجاوزات فى دبلومة الأزهر حسب كلام المعتصمين من أهمها ضيق فترة المحاضرات بلغت شهر ونصف للترم، وتأخر نزول الكتب حتى قبل الامتحانات فى شهر، وضياع المصروفات الذين دفعوها فى الجامعة العامة، وعدم القدرة على التوفيق بين عملهم كمدرسين ودارسين وخصوصًا فى أوقات الامتحانات.

طول فترة الامتحانات والتى بلغت 17 يوم والفاجعة الكبرى فى التصحيح حيث رسب 2000 متعاقد من جملة 3500 تقدموا للدبلومة.

وكذلك إعلان النتيجة الدور الأول مؤخرًا وبعدها امتحانات الدور الثانى بـ 15 يوم ولا يقوم المتعاقد بإعادة المواد التى رسب فيها فقط ولكن جميع المواد على عكس ما هو متبع فى الجامعات المصرية.

قام الطلاب بإرسال فاكسات إلى شيخ الأزهر موقعة ولم يستجب لهم لرفع الظلم عنهم والمطالبة بإعادة التصحيح بالإضافة أرقام جلوس اللجان مختلفة عن أرقام جلوس النتيجة، ناهيك عن اختلاف أرقام جلوس الترمين ونجاح أفراد لم يحضروا الامتحانات وكذلك أفراد لهم محاضر غش ورسوب.

رفض تقرير طبى لأحد الطالبات بأنها كانت فى حالة ولادة فى آخر يوم وتم رفضه وعليها أن تعيد كل المواد بينما أخذت أخرى إجازة مرضية وتم الموافقة عليها لمدة ثلاثة أيام.

فى النهاية طالب المحتجين بتحويل الدبلومة إلى دورة تدريبية أو تصحيحها بواسطة الجامعة العامة بعيدًا عن جامعة الأزهر أو مساوتهم بالدبلومة العامة.

\هذا وقد بدا من الساعة 12 ظهرًا وحتى كتابة هذا السطور لم ينته الاعتصام أو يدخل الطلاب اللجان مع استمرار الهتافات مثل مش داخلين مش داخلين.. شيخ الأزهر فينك فينك الدكاترة بينا وبينك.. لا لدبلومة الأزهر وقد رفض الطلاب.

ومن الجدير بالذكر أن وكيل المنطقة الأزهرية حاول التحدث مع المعتصمين لكنهم رفضوا كلامه حيث تم الحديث معهم فى وقفه أثناء امتحانات الترم الثانى ولم يحدث أى تقدم، حيث حضرت قوات أمن كبيرة وبعض القيادات الأمنية بعد مضى 3 ساعات إلى الاعتصام ومازال الاعتصام مستمرا ويهدد المعتصمين بقطع طريق أسيوط أمام المعهد النموذجى الموازى لشركة مصر للبترول.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة