البيئة : التفتيش على ٤٤ منشأة صناعية بطنطا وتحرير ٤ محاضر حرق قش ارز

الأحد، 06 نوفمبر 2016 12:47 م
البيئة : التفتيش على ٤٤ منشأة صناعية بطنطا وتحرير ٤ محاضر حرق قش ارز حرق قش الأرز - صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى اطار جهود وزارة البيئة للسيطرة على نوبات تلوث الهواء الحادة، قام الفرع الاقليمى لجهاز شئون البيئة بالمنصورة امس بتجميع ما يقرب من  ٢٤٤طن قش ارز وتدوير حوالى ٢٦٠ طن الى سماد واعلاف، وتمكن الفرع من السيطرة  على ٤ حرائق لقش الارز وتم عمل محاضر بهم.

وقال بيان للوزارة أنه فى مجال متابعة حالة المقالب قام فرع المنصورة بالمرور على مصنع تدوير القمامه بسندوب والمقلب الملحق به ، حيث تبين أن المصنع يعمل بشكل جيد ويستقبل من 650 الى 750 طن قمامه يوميا وتلاحظ عدم وجود اى اشتعالات بتراكمات المقلب القديم الملحق بالمصنع.

كذلك قام فرع جهاز شئون البيئة بطنطا امس من تدوير حوالى ١٧٤٤ طن قش ارز الى سماد واعلاف، وتمكنت لجان المرور الليلى من السيطرة على حريق لقش الارز وتم عمل محضر بذلك ، حيث يقوم الفرع باستخدام التقنيات الحديثة فى رصد الحرائق عن طريق الأقمارالصناعية، ومتباعة نتيجة الانذار الليلى واتجاه الرياح طبقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية.

وفى مجال التفتيش على المنشات الصناعية قام فرع طنطا بالتفتيش على عدد ٤٤منشاة صغرى تنوعت بين مصانع طوب ومكامير فحم وفواخير  تبين مطابقة عدد ٣ مصانع ومخالفة ٣ وتوقف ٦ مصانع عن العمل كما تبين مخالفة عدد ٢ مكمورة وتوفف عدد  ١٦ اخرى عن العمل ،  كما اتضح للجان التفتيش توقف عدد١٤ فاخورة عن العمل.

 وقد حرص فرع  طنطا على تنفيذ حملة مرورية لفحص عوادم المركبات بالتنسيق مع  الادارة العامة للمرور وشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها فحص عدد ١٠٥ سيارة تبين مطابقة عدد ١٠٠ سيارة ومخالفة  ٥ سيارات تم تحرير محاضر لهم.

وعلى صعيد متصل قالت الوزارة أن فرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة قام امس بتنفيذ مجموعه من الأنشطة للحد من نوبات تلوث الهواء  وذلك من خلال عدة محاور تعمل جميعها بالتنسيق مع الجهات المعنية على مدار الساعة ، حيث تمكنت  المحاور المنتشرة بمراكز البحيرة من السيطره على عدد ٣ حرائق   بالتعاون مع الحمايه المدنيه وبمساعدة الاهالى و قام الفريق الفنى للمحاور بتحرير عدد (1) محضر لحرق قش الارز.

فى مجال المرور على المقالب العمومية قام فرع البحيرة  بالمرور على عدد (8) مقالب عمومية للتأكد من عدم وجود حرق للقمامة حيث تبين   استقرارهم جميعا ، كما قام الفرع بالامس بالتفتيش على عدد ٥ مصانع طوب تبين توقفهم عن العمل ، كما تمكن الفرع من تدوير ما يقرب من ٤٥٥ طن قش ارز الى سماد واعلاف.

  كذلك قام فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية امس بتجميع حوالى ٢٣٣٩ طن قش ارز من عدد ١٥ موقع تجميع ، حيث بلغت نسبة الحصاد بمحافظة الشرقية الى  99.6٪ ، وتمكنت محاور المرور الليلى من السيطره على عدد (21) حاله حريق بالتعاون مع الحمايه المدنيه وبمساعدة الاهالى وتم تحرير محاضر بهم، كما تلقى الفرع امس عدد ١ شكوى  حريق قش أرز وتم  توجية المحور المختص وتم التعامل معها.

كما قام فرع الشرقية بتنفيذ حملتبن مروريتين لفحص عوادم السيارات بالتعاون مع الادارة العامة لمرورالشرقية شرطة البيئة و المسطحات تم خلالهما فحص عدد ٧٠ سيارة  تبين مطابقة عدد ٦٧ سيارة ومخالفة ٣ سيارات









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة