فى الاجتماع الدورى للمستشفيات بالجامعة

جامعة طنطا ترصد حالات العدوى وتحسين الخدمة الصحية بالسجون

الإثنين، 25 أكتوبر 2010 02:18 م
جامعة طنطا ترصد حالات العدوى وتحسين الخدمة الصحية بالسجون الاجتماع الدورى بمديرى المستشفيات بجامعة طنطا
الغربية - هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة هالة أحمد فؤاد رئيس جامعة طنطا دعمها الكامل والدائم للمستشفيات الجامعية وسعيها للارتقاء بالخدمة الطبية التى تقدمها للمرضى محافظات الدلتا.

جاء ذلك فى الاجتماع الدورى الثالث عشر لمديرى المستشفيات بالجامعات المصرية والذى عقد بجامعة طنطا حيث تم مناقشة برتوكول تعاون مبدئى مع مصلحة السجون لتحسين وتطوير الخدمة الطبية المقدمة من المستشفيات لها بالإضافة إلى بروتوكول تعاون مبدئى مع منظمة الصحة العالمية (النمرو) لترصد حالات العدوى بالمستشفيات الجامعية وطرق الوقاية منها.

عقد الاجتماع برئاسة الدكتور محسن مقشط عميد كلية الطب بالجامعة، د. حمدى الكومى المشرف العام على المستشفيات الجامعية بطنطا، حيث تعرض لنظم عمل هيئة التمريض والأطباء المقيمين وإعادة هيكلة المستشفيات الجامعية، وقواعد طرح المناقصات والممارسات المتعلقة باحتياجاتها - فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات، بالإضافة إلى ما تم التوصل إليه فى الاجتماعات السابقة من سبل تنظيم العلاقة بين المستشفيات الجامعية من جهة، وهيئة التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة من جهة أخرى بهدف التوصل إلى صيغة لتعظيم هذه الخدمة ووصولها إلى كافة المستفيدين ومناقشة المشكلات والمعوقات التى تعترض العمل داخل المستشفيات، وتبادل الآراء بشأنها بما يحقق تبادل الخبرات، والوصول إلى حلول جماعية وخطط مستقبلية تعظم دور المستشفيات فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة