البرلمان يطالب الحكومة بحماية المواطن من استغلال سائقى الأجرة.. نواب للوزراء:"انزلوا اقعدوا فى الشارع".. اللواء حسن السيد يقترح تخفيض رواتب أعضاء الوزارة.. والبطيخى يطالب بزيادة اتوبيسات النقل العام

الأحد، 06 نوفمبر 2016 06:26 م
البرلمان يطالب الحكومة بحماية المواطن من استغلال سائقى الأجرة.. نواب للوزراء:"انزلوا اقعدوا فى الشارع".. اللواء حسن السيد يقترح تخفيض رواتب أعضاء الوزارة.. والبطيخى يطالب بزيادة اتوبيسات النقل العام البرلمان يطالب الحكومة بحماية المواطن
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان يجب تحديد تعريفة أجرة عادلة

 

بعد توجيه رئيس مجلس الوزراء للمحافظين بضبط تعريفة ركوب النقل للمواطنين، بضبط الأسعار وعدم السماح للتجار بتخزين السلع، أكد برلمانيون أنه يجب على الحكومة التدخل المباشر لحماية المواطنين من الغلاء، واستغلال التجار والسائقين لارتفاع الأسعار.

 

من جانبه، قال اللواء سعيد طعميه رئيس لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب، إنه ينبغى على الحكومة أن تأخذ قرارات من شأنها أن تحمى المواطنين البسطاء من ارتفاع الأسعار بعد تعويم الجنيه، مشيرا إلى أنه يجب على الحكومة أن تتواجد فى الشارع لمتابعة ومراقبة الأسعار لحماية المواطنين.

 

وأضاف رئيس لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب، فى تصريح لـ" اليوم السابع" أنه على الحكومة التوسع فى برنامج تكافل وكرامة، وتوصيله لباقى المواطنين الذين يحتاجون إليه، متابعا أنه يجب النظر فى مرتبات الموظف الفقير مرة أخرى، ودعم الفلاح ومساعدته لأنه أكثر الفئات التى ستتأثر بارتفاع الأسعار.

 

وفى سياق متصل، طالب اللواء حسن السيد نائب حزب حماة الوطن،  عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، الحكومة والأجهزة التنفيذية بالدولة التدخل بسرعة لحماية المواطنين من ارتفاع سعر الأجرة المبالغ فيه من بعض سائقى الأجرة، مضيفا:" الحكومة تنزل تقعد فى الشارع تحمى المواطن متسبهوش فريسة لأصحاب الذمة الضعيفة".

 

وكما طالب عضو مجلس النواب الحكومة وأجهزتها التنفيذية بسلسلة من القرارات التقشفية، وتخفيض مرتبات الوزراء، مثلما فعلت السعودية وقطر، مشيرا إلى أنه ينبغى على الحكومة التقشف، ولو تخفيض مرتبات الوزراء بنحو 20% ليشعر المواطن بأن الحكومة تتبع سياسات التقشف، كما طالب الوزراء بالتخلى عن بعض الحراسات، والترفيه المكتبى. وسرعة إصدار قانون الاستثمار وإرساله لمجلس النواب.

 

من جانبه، طالب النائب سمير البطيخى عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وزارة النقل بزيادة عدد اتوبيسات النقل العام وانتظامها لمواجهة جشع سائقى الأجرة.

 

وقال عضو لجنة الشباب والرياضة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن بعض سائقى الأجرة يستغل رفع أسعار الوقود لزيادة الأجرة بشكل مبالغ فيه، مشيرا إلى أن الزيادة التى تمت على أسعار البنزين والسولار لا تتناسب مع الزيادة التى فرضها سائقو الأجرة على المواطنين، مشيرا إلى أنه يجب تشديد الرقابة من المحافظين على تعريفة سيارات الأجرة.

 

وفى ذات السياق، قال اللواء يحيى الكدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إنه يجب على المحافظين والأجهزة المعنية تحديد تعريفة متفق عليها لسعر الأجرة، مشيرا إلى أنه يجب أن تكون الزيادة عادلة بما تتناسب مع ارتفاع سعر الوقود.

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه يبنغى على الحكومة التدخل المباشر لحماية المواطنين من ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أن بعض السائقين يبالغون فى زيادة تعريفة الأجرة على الركاب.

 

وأشار الكدوانى إلى أن القرارات التى اتخذتها الحكومة بتحرير سعر الصرف لعلاج الأمراض الاقتصادية التى تعانى منها الدولة، لكنه يجب على الحكومة اختيار التوقيت المناسب لاتخاذ القرارات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة