عضو اقتصادية النواب يطالب الحكومة بإعلان آليات تنقية البطاقات التموينية

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 07:32 م
عضو اقتصادية النواب يطالب الحكومة بإعلان آليات تنقية البطاقات التموينية النائب محمود الصعيدى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمود الصعيدى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب إن تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين خطوة مهمة وضرورية، لكن ينبغى على الحكومة أن توضح آليات التنقية، وشروط المستحقين وغير المستحقين من البطاقات التموينية.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن على الحكومة أن تعلن الحد الأقصى للمستحقين بالبطاقات التموينية والحد الأدنى لغير المستحقين، وأن تضع فى اعتبارها الموظفين والعاملين بالقطاع الخاص، كى لا تحدث أزمة فى المستقبل.

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب إلى أن البرلمان سيناقش تنقية البطاقات التموينية وسيناقش من هى الفئة غير المستحقة والحد الأدنى لأجر غير المستحق للبطاقات التموينية.

تبدأ الحكومة، خلال الأيام المقبلة، تنقية بطاقات التموين وحذف أسماء غير مستحقى الدعم، خاصة فى ظل تسجيل ما يقرب من 71 مليون مواطن بالبطاقات، ويقومون بصرف السلع المدعمة من خلال 21 مليون بطاقة تموينية، فى الوقت الذى يستفيد من الدعم العديد من المواطنين المتواجدين خارج البلاد، وكذلك وجود الكثير من الأخطاء فى البطاقات، إضافة إلى استمرار صرف السلع المدعمة لغير المستحقين ووجود أسماء وهمية على البطاقات ما يعد إهداراً للمال العام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة