الإسكندرية تعلن عن الأسباب الحقيقة لعدم مشاركتها فى معرض الجزائر

عزب: فوز "الإسكندرية" بجائزة الشارقة منعها من معرض الجزائر

الأحد، 24 أكتوبر 2010 02:10 م
عزب: فوز "الإسكندرية" بجائزة الشارقة منعها من معرض الجزائر الدكتور خالد عزب مدير إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور خالد عزب، مدير إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية لـ"اليوم السابع" بأن مكتبة الإسكندرية حصلت على جائزة أفضل "ناشر عربى" بمعرض الشارقة للكتابة الذى ستبدأ فعاليته فى ٢٦ من أكتوبر الجارى، وتستمر حتى ٦ من نوفمبر المقبل تحت شعار "فى حب الكلمة المقروءة".

وقال عزب: "إن هذا هو السبب الحقيقى وراء اعتذار مكتبة الإسكندرية عن مشاركتها فى معرض الجزائر الدولى للكتاب الذى يتزامن بدء فعالياته مع معرض الشارقة الدولى للكتاب".

وأضاف عزب أن كل ما قيل عن أسباب اعتذار مكتبة الإسكندرية عن المشاركة بمعرض الجزائر عارى تمامًا من الصحة، مؤكدًا على أن كل الادعاءات التى أثارتها الصحف الجزائرية بأن رئيس اتحاد الناشرين المصرين مارس ضغوطًا على المكتبة لعدم مشاركتها فى معرض الجزائر ما هى إلا فبركة صحفية.

وتابع عزب أن اعتذار مكتبة الإسكندرية عن المشاركة بمعرض الجزائر لا يتضمن أى موقف سلبى ضد الشعب الجزائرى، مضيفًا "بل على العكس تمامًا فإن أسرة المكتبة تكن عمق المحبة والتقدير للشعب والثقافة الجزائرية.

وأعلن عزب عن اتجاه مكتبة الإسكندرية فى الفترة المقبلة لتسليط الضوء على الثقافة الجزائرية، وذلك من خلال عقد عدة فعاليات ثقافية للتعريف بالمثقفين الجزائريين المعاصرين وإبراز إسهامات الثقافة الجزائرية فى الثقافة العربية.

وكشف عزب عن قرار مكتبة الإسكندرية بإهداء كل مطبوعاتها إلى وزارة الثقافة الجزائرية وجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية بقسنطينة.

وأشار عزب إلى أنه سيتوجه إلى الشارقة لاستلام الجائزة نيابة عن الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة.


موضوعات متعلقة..

اتهامات جزائرية لـ"رشاد" بمنع "الإسكندرية" من معرض الجزائر
رشاد: أزمة الجزائر لم تنته وما تقوله الصحف وهم
"الإسكندرية" تلغى مشاركتها فى معرض الكتاب الجزائرى
مكتبة الإسكندرية تشارك فى معرض الجزائر الدولى للكتاب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة