بالفيديو والصور.. محافظ الإسماعيلية يعقد إجتماعا بالمجلس القومى للمرأة

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 03:41 م
بالفيديو والصور.. محافظ الإسماعيلية يعقد إجتماعا بالمجلس القومى للمرأة اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية أثناء اللقاء
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية، أن القطاع الذي يمثله المجلس القومي للمرأة قادر على تحريك المجتمع بأكمله وتنميته واستثمار كافة طاقاته نحو خلق مجتمع أفضل لكافة أفراد المجتمع وليس المرأة فقط، مؤكدا أن المرأة شريك أساسي وقاسم مشترك مع الرجل جنبا الى جنب فى صناعة الأجيال وخلق مجتمع متوازن، علاوة على دورها الفعال فى تحقيق التنمية الشاملة على مر العصور.
 
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدة اليوم محافظ الاسماعيلية، مع أعضاء المجلس القومي للمرأة بعد تشكيله الجديد برئاسة ماجدة النويشى رئيس فرع المجلس القومي للمرأة فرع الاسماعيلية، والذي تم خلاله استعراض أهم الإجراءات التى بدأ المجلس الجديد فى اتخاذها من خلال ربط كافة أنشطة المحافظة، والخدمات التى تقدم بها بأهداف المجلس بحضور الأمير أبوزيد السكرتير العام المساعد للمحافظة.
 
وأكد المحافظ خلال اللقاء، على أن المرأة المصرية لتاريخها المشرف تحظى باهتمام كافة أجهزة الدولة، التى تسعى جاهدة لتحقيق وتوفير المزيد من التمكين للمرأة.
 
وأوضحت ماجدة النويشى، أن المجلس شكل لجنة على الطبيعة للوقوف على احتياجات قرية البياضية إحدى قرى مركز ومدينة القنطرة غرب، التى تعد لتكون قرية نموذجية يحتذى بها وقاموا بدراسة تمكين المرأة اقتصاديا بالقرية، عن طريق الاتفاق مع إحدى شركات الدواجن لتوريد الكتاكيت الصغيرة للسيدات والعلف الخاص بهم حتى دورة كاملة لمساعدة المرأة على مواجهة ضغوط الحياة.
 
وطالب المحافظ، بضرورة معرفة أسباب التسرب من التعليم فى قرية البياضية، ودعم المرأة ومتابعة أولادها دراسيا للحد من الظاهرة، كما تم التأكيد على قيام المجلس بعمل مسح طبي شامل وإجراء الكشف الطبي والتحاليل وصرف أدوية للأمراض الشائعة بالقرية، كما تم توفير نحو 35 جرعة شهرية من علاج فيرس c مجانا، وجارى اتخاذ الإجراءات لزيادة العدد، وعمل دراسة شاملة للوقوف على أسباب ارتفاع نسبة الطلاق بالاسماعيلية، ودعم رؤية المجلس بإقامة مركز لتأهيل المقبلين على الزواج، للتوعية بما تتطلبه تلك المؤسسة الاجتماعية من تعاون وتقدير بين الرجل والمرأة.
 
وخلال اللقاء وافق طاهر، على طلب المجلس بتعيين الأمير ابو زيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، منسقا لمشروع التنمية بقرية البياضية الذي يتولاه المجلس القومي للمرأة بالمحافظة.
 
 
1
  المحافظ أثناء اللقاء
 
2
 جانب من أعضاء المجلس
3
جانب آخر من عضوات المجلس
4
  صورة جماعية للمحافظ مع أعضاء المجلس
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة