السلطات تسارع بإجلاء 270 ألف شخص..

إعصار ميجى يهبط على الصين

السبت، 23 أكتوبر 2010 07:06 م
إعصار ميجى يهبط على الصين السلطات الصينية تسارع بإجلاء المواطنين تخوفا من إعصار ميجى
بكين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هبط إعصار"ميجى" على اليابسة الصينية اليوم السبت، حيث كانت محطته الأولى مدينة تشانجتشو فى مقاطعة فوجيان الجنوبية الشرقيه، وهو الإعصار الـ13 الذى يضرب الصين هذا العام، وقد وصل محملا برياح تصل سرعتها إلى 140 كم/ الساعة، ويتجه حاليا صوب الشمال الغربى وسيجلب المزيد من الطقس السيئ إلى عدد من المقاطعات المجاورة من بينها تشجيانج وجيانغشى وقوانغشى ويوننان وهاينان.

وقد سارعت سلطات مكافحة الفيضانات إلى إجلاء أكثر من 270 ألف شخص، وتواصل إجلاء المزيد إلى مناطق آمنة، كما تم إلغاء 79 رحلة طيران فى مطار مدينة شيامن عاصمة فوجيان، وأيضا تم إغلاق جسر دادنغ الذى يربط مدينة شامن بجزيرة دادنغ من الساعة السابعة صباحا.

وذكر مكتب الأرصاد الجوية أن معدل هطول الأمطار فى مدن تشانجتشو وشيامن وتشوانتشو سيصل إلى 100 ملليمتر فى الساعات الـ12 القادمة.

وفى مدينة شانغهاى، صرحت السلطات المحلية بأنه تم إنقاذ شخصين بواسطة سفينة أرسلها مكتب بحر الصين الشرقى للإنقاذ، فيما فقد 16 آخرون عقب انقلاب قارب صيد مسجل فى مقاطعة تشجيانج جراء الأمواج العاصفة فى مصب نهر اليانجتسى اليوم (السبت).

وفى جزيرة تايوان، أعلنت سلطات السياحة التايوانية أن المروحيات انتشلت جميع سياح البر الرئيسى البالغ عددهم 54 شخصا والذين علقوا ليلة أمس (الجمعة) بعدما تسببت الأمطار الغزيرة التى جلبها إعصار ميجى فى وقوع انهيارات أرضية وانزلاقات طينية وصخرية، فيما لا يزال 26 سائحا آخر وجميعهم من البر الرئيسى فى عداد المفقودين.

وأفادت حكومة تايبيه بأن الكوارث الناجمة عن إعصار ميجى أودت بحياة 11 شخصا من سكان الجزيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة