ويفتتح عدداً من المشروعات..

نظيف يرأس اجتماع المحافظين بدمياط الأحد القادم

الجمعة، 22 أكتوبر 2010 11:08 ص
       نظيف يرأس اجتماع المحافظين بدمياط الأحد القادم الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء
دمياط ـ معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بعد غد الأحد بافتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة دمياط على هامش اجتماع مجلس المحافظين الذى سيعقد بجسر الحضارة (كوبرى دمياط التاريخى) بحضور عدد من الوزراء والمحافظين.

حيث يقوم رئيس الوزراء يرافقه بعض الوزراء والدكتور محمد فتحى البرادعى محافظ دمياط بافتتاح المرحلة الأولى لمصنع تدوير المخلفات الصلبة بأبى جريدة، وقد تم إقامة هذا المصنع فى مرحلته الأولى على مساحة 4.5 فدان، وسوف يضع حجر الأساس للتوسعات الجديدة فى المرحلة الثانية به، بإضافة ثلاثة خطوط جديدة على مساحة 12.5 فدان فى إطار خطة شاملة للمحافظة للارتقاء بحالة النظافة فى جميع قرى ومدن المحافظة لاستيعاب جميع مخلفات تلك القرى والمدن وتدويرها بأحدث الطرق العلمية فى قرية أبو جريدة بمركز فارسكور، وقد تكلفت المرحلة الأولى 12 مليون جنيه، وسوف تتكلف التوسعات الجديدة بالمصنع وملحقاته 40 مليون جنيه.

كما سيقوم رئيس الوزراء بافتتاح مشروع إسكان مبارك بالعنانية بمركز دمياط، ويتكون من 31 عمارة سكنية تضم 620 وحدة سكنية بتكلفة قدرها 46 مليون جنيه، وجارى العمل لإنهاء 200 وحدة أخرى للأسر الأولى بالرعاية.

وقد كان موقع هذه المنطقة السكنية محطة للصرف الصحى من قبل تم الاستغناء عنها، وللارتقاء البيئى بها تم تحويلها إلى تجمع سكنى حضارى لائق يرتقى بالبيئة المحيطة كلهاـ وهذا التجمع جزء من 2206 وحدات سكنية أقيمت أو يجرى إقامتها بالمحافظة فى إطار مشروع مبارك للإسكان، بالإضافة إلى 5000 وحدة سكنية بمدينة دمياط الجديدة.

ثم يقوم الدكتور أحمد نظيف بافتتاح مشروع تغطية الترعة الشرقاوية، حيث تم تغطية الترعة ورصف وتنسيق مسارها بطول 8 كم من قرية عزب النهضة إلى الطريق الحربى بمدينة دمياط، مرورا بقرى الشعراء ومنية دمياط وعزبة الصعيدى والعنانية ومدينة دمياط وقرى شط الملح وعزبة اللحم، بتكاليف بلغت 60 مليون جنيه.

وقد كانت الترعة الشرقاوية قبل التغطية بؤرة من أخطر بؤر التلوث البيئى فى تلك المنطقة كلها، حيث كانت مكانا خصبا لتوالد وتكاثر القوارض والحشرات، بالإضافة إلى تجمعات القمامة التى كانت تسد مجرى الترعة وتسبب تلوثا خطيرا تم التخلص منه تماما بعد إتمام هذا المشروع، وأضافت مدخلا جديدا للمدينة.

ثم يفتتح المرحلة الأولى من مشروع تطوير شارع النيل برأس البر، ويعتبر هذا الشارع من أهم شوارع المدينة، حيث إنه الطريق الرئيسى المؤدى إلى اللسان ومنطقة التقاء نهر النيل بالبحر المتوسط، وأصبحت هذه المنطقة من أهم المناطق التجارية والسياحية بالمدينة، لذلك وضعت على رأس أولويات مشروع مبارك للتنمية والتنسيق الحضارى برأس البر للارتقاء بهذه المنطقة لتلحق بما تم من تطوير فى رأس البر كلها، ويرفع من المستوى والقيمة السياحية والحضارية للمنطقة.

وبعد ذلك يتفقد نظيف فندق اللسان برأس البر، وجدير بالذكر أن رئيس الوزراء كان قد وضع حجر الأساس لإقامة هذا الفندق خلال زيارة سابقة للمحافظة عام 2007، وقد تم إقامته خلال هذه المدة فى منطقة اللسان.

ويتكون الفندق من خمسة طوابق، وتطل جميع الغرف على نهر النيل عند مصبه وعلى مياه البحر الأبيض المتوسط فى نفس الوقت، وسوف يتضمن 200 غرفة وجناح وحمام للسباحة ومطاعم وقاعات للاجتماعات والاحتفالات وكافة أنواع الخدمات اللازمة، وقد تكلف المشروع حتى الآن 160 مليون جنيه.

وبعد ذلك يفتتح مشروع خليج رأس البر الصناعى الجديد فى المنطقة الأولى، والذى سوف يساهم فى استعادة بلاج المنطقة الأولى الذى فقد بفعل تآكل لشواطئ بعد توقف وصول مياه الفيضان، وقد تم إقامة عدد من الحواجز المائية فى المنطقة الأولى من اللسان حتى ش 16 وعمل خليج داخل المياه لإعادة الشواطئ لهذه المناطق بالتنسيق مع هيئة حماية الشواطئ، مع تنفيذ مشروع متكامل لتنسيق والارتقاء الحضارى للمنطقة المحيطة بأسرها وربطها بكورنيش البحر ومنطقة اللسان.

ويرأس الدكتور نظيف بعد تلك الجولة اجتماعاً لمجلس المحافظين فى قاعة الاجتماعات بجسر الحضارة بكوبرى دمياط التاريخى الذى افتتحه الرئيس مبارك فى أغسطس الماضى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة