بأسبانيا وأمريكا..

مشاركة مصرية فى مؤتمرين عن الجهاز الهضمى والكبد

الجمعة، 22 أكتوبر 2010 09:37 ص
مشاركة مصرية فى مؤتمرين عن الجهاز الهضمى والكبد الدكتور هشام الخياط رئيس قسم الكبد والجهاز الهضمى بمعهد تيودور بلهارس
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك مصر فى المؤتمر الأوروبى للجهاز الهضمى والمنعقد فى برشلونة بأسبانيا فى الفترة من 25 : 28 من الشهر الجارى.

وصرح الدكتور هشام الخياط رئيس قسم الكبد والجهاز الهضمى بمعهد تيودور بلهارس أن هذا المؤتمر سيناقش كل ما هو جديد فى علاج أمراض الجهاز الهضمى المختلفة مثل ارتجاع المرىء وأمراض القولون التقرحية وأمراض الأمعاء المناعية والإسهال المزمن والقولون العصبى وأورام الجهاز الهضمى الحميدة والخبيثة، والجديد فى علاج قرحة الاثنى عشر والمعدة ونزيفهم.

كما يناقش أيضا أحدث ما توصل إليه العلم فى علاج الجرثومة الحلزونية والتقنيات الحديثة فى العلاج بمناظير الجهاز الهضمى من استئصال أورام الجهاز الهضمى وعلاج نزيف قرح الاثنى عشر والمعدة ودوالى المرىء. يذكر أن المؤتمر يشارك فيه أكثر من 60 دولة وحوالى 4000 طبيب.

كما يشارك الدكتور الخياط فى المؤتمر العالمى للجمعية الأمريكية لأمراض الكبد، والمنعقد فى بوسطن فى الفترة من 29 أكتوبر الجارى وحتى يوم 3 من شهر نوفمبر القادم، حيث يناقش المؤتمر جميع العلاجات الحديثة لأمراض الكبد المختلفة، وخاصة فيروس بى وسى.

كما سيتم مناقشة الأبحاث الجديدة لعلاج سرطانات الكبد والمستحدثات فى علاج التليف والاستسقاء وزراعة الكبد، جدير بالذكر أن المؤتمر سيشارك فيه أكثر من 110 دول منهم 10 آلاف طبيب متخصص فى أمراض الكبد من أنحاء العالم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة