فحص 21 أسرة من متضررى الإزالة بحى دار السلام

الخميس، 21 أكتوبر 2010 06:03 م
فحص 21 أسرة من متضررى الإزالة بحى دار السلام فحص 21 أسرة من متضررى الإزالة
كتبت أسماء نصار - تصوير عمرو دياب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم الخميس اللجنة التى شكلها الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة أعمالها بفحص تظلمات متضررى الإزالة بشارع المحجر بعزبة خير الله التابعة لحى دار السلام والبالغ عددهم 21 أسرة تمت إزالة منازلهم طبقا لتقرير اللجنة العلمية الفنية التى شكلها محافظ القاهرة من أساتذة كلية الهندسة جامعتى القاهرة وعين شمس بفحص هضبة زهراء المقطم.

وأثبتت اللجنة فى تقريرها خطورة المنطقة التى تستوجب الإزالة الفورية، وذلك بسبب تسرب كميات كبيرة من المياه الجوفية أسفل تجاويف الجبل، بالإضافة إلى الصرف الصحى الخاطئ الذى نفذه المواطنون دون الرجوع إلى هيئة الصرف الصحى.

وتم تسليم العشرات من الأهالى وحدات سكنية بديلة بمساكن أوراسكوم وهرم سيتى ، فيما رفضت اللجنة تسكين 21 أسرة من المتضررين تحت دعوى أنهم غير مقيمين فى الوحدات التى تمت إزالتها، بالإضافة إلى أنهم لا يمتلكون ما يثبت إقامتهم فى تلك المساكن لأنها من الأراضى المملوكة للدولة وتم التعدى عليها من جانب الأهالى.

أكد اللواء علاء عبد العزيز رئيس حى دار السلام، أنه أرسل كشف إلى محافظ القاهرة يتضمن 16 حالة تم فحصهم بواسطة قدامى ساكنى المنطقة وأعضاء مجلس الشعب المحلى وثبت أنهم مقيمين فى هذه المنطقة، فيما تجمهر العشرات من الأهالى وأسرهم داخل مقر الحى لفحصهم ومعرفة نتيجة الفحص.





















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة