فرخندة حسن: مشاركة المرأة بـ"الشعب" ستغير الحياة السياسية

الأربعاء، 20 أكتوبر 2010 01:12 م
فرخندة حسن: مشاركة المرأة بـ"الشعب" ستغير الحياة السياسية الدكتورة فرخندة حسن، الأمين العام للمجلس القومى للمرأة
كتبت انتصار سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت د. فرخندة حسن إن" 64 امرأة فى البرلمان بنسبة 12 % من أعداد ممثلى الشعب فى البرلمان على الأقل، سيكون له حتمًا أثر – نتمنى أن يكون إيجابيًا – ويقنع المجتمع بأهمية مشاركة المرأة فى اتخاذ القرار، وفى صياغة التشريعات التى نؤمن بل ونتحدى بأنها ستكون أكثر توازنًا".

وأضافت الدكتورة فرخندة، الأمين العام للمجلس القومى للمرأة، خلال افتتاحها جلسة استماع لمناقشة " دور الإعلام فى دعم حقوق المرأة السياسية فى انتخابات 2010 " أن تطوير الرسالة الإعلامية لتصحيح الأفكار الخاطئة حول المرأة ودورها كشريك للرجل فى التصدى لقضايا الوطن هو مطلب ملح يحتاج إلى تحديد ملامح إستراتيجية إعلامية تتفق مع مقومات الثقافة المصرية.

وقالت إن هذه الإستراتيجية تتناول العناصر الرئيسية لتطوير الخطاب الإعلامى، بهدف تعزيز دورة المرأة فى المجتمع، وتعكس واقع دور المرأة فى كل مجالات التنمية.

وأشارت الأمين العام إلى أن المجلس سوف يقوم بصياغة هذه الإستراتيجية من خلال لجنة الثقافة والإعلام فى الفترة القادمة، من خلال الاستعانة بمخرجات مشروع المرصد الإعلامى التى سوف تساعد على النفاذ إلى جذور المشكلة والخروج بمقترحات إستراتيجية إعلامية لتغير صورة المرأة فى الإعلام المصرى.

وأنهت كلمتها مؤكدة أن مشاركة المرأة فى مجلس الشعب القادم ستغير من وجهة الحياة السياسية فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة