أزمة بين "التضامن" و"مصر للطيران" بسبب تعديل سفر حجاج الجمعيات

الأربعاء، 20 أكتوبر 2010 08:28 ص
أزمة بين "التضامن" و"مصر للطيران" بسبب تعديل سفر حجاج الجمعيات يبدأ سفر حجاج الجمعيات من 29 أكتوبر الجارى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن وزارة التضامن الاجتماعى تجرى مفاوضات مع شركة مصر للطيران بشأن عدم تعديل خطة برنامج حج الجمعيات الأهلية المتفق عليها من قبل، خاصة بعدما قررت شركة مصر للطيران تغيير بعض مواعيد سفر الحجاج، وهو ما اعترضت عليه الوزارة بسبب التزامها مع الجهات السعودية بمواعيد محددة لاستقبال الحجاج.

وأكد مصدر مسؤل لـ"اليوم السابع" أن الوزارة تبحث مع شركة "مصر للطيران" زيادة وزن أمتعة الحجاج إلى 30 كيلو جراماً لنقلهما بالمجان، مع تنظيم سفر الحجاج بشكل يومى ابتداء من يوم 29 أكتوبر الجارى على عدة أيام لحين انتهاء سفر جميع حجاج الجمعيات الأهلية، على أن تقوم الشركة بطبع تذاكر الطيران لهم، مضيفًا أنه تم الاتفاق مع الهيئة القومية للبريد لنقل أمتعة الحجاج بتكلفة منخفضة، حيث سيتم إعفاء الملابس الشخصية المستعملة لكل حاج من الرسوم الجمركية.

وأضاف المصدر أنه جار الاتصالات مع مسؤلى شركة مصر للطيران منذ أمس الأول وحتى الآن لتيسير سفر الحجاج.. وفقا للاتفاقات المسبقة بين الوزارة والشركة لعدم الإخلال بقواعد الرحلة المتفق عليها مع الجهات السعودية، خاصة بعد الانتهاء من توثيق عقود حجاج الجمعيات فى المملكة العربية السعودية، وكذلك التعاقد على أماكن إقامتهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة