محافظ جنوب سيناء يستعرض محاور التنمية أمام الدفعة 46 من "الدفاع الوطنى"

الخميس، 20 أكتوبر 2016 03:31 م
محافظ جنوب سيناء يستعرض محاور التنمية أمام الدفعة 46 من "الدفاع الوطنى" اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بالدارسين بكلية الدفاع الوطنى "الدفعة 46" وعددهم 77 دارسا، بالإضافة إلى 18 من أعضاء هيئة التدريس، وذلك فى إطار زيارتهم السنوية لمدن محافظة جنوب سيناء.

 

وبدأ اللقاء بالسلام الجمهورى، ثم الوقوف دقيقة حدادا على شهداء الوطن، ثم قام المحافظ باستعراض محاور التنمية الشاملة بالمحافظة، حيث أوضح أن المحافظة رغم طابعها السياحى إلا أنها أيضا بدأت تخطو خطوات جادة فى المجال الزراعى، حيث تم إنشاء 8 تجمعات زراعية متكاملة داخل الوديان بالتعاون مع جهاز تعمير سيناء، بالإضافة إلى الصوب الزراعية المقدمة من القوات المسلحة، ومزرعة الإنتاج الحيوانى بطور سيناء بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وجار التنسيق مع وزارة الزراعة فى استغلال حوالى 3 مليون م3 من المياه التى تم حجزها عن طريق السدود والبحيرات الصناعية للحماية من أخطار السيول.

 

كما أضاف المحافظ أنه تم استصدار قرار جمهورى خاص بالمنطقة الصناعية بأبو زنيمة وأنها تحتاج 800 مليون جنيه كمرحلة أولى للترفيق والبنية الأساسية.

 

كما أشار المحافظ للعديد من المشروعات الواعدة فى مجال السياحة مثل إنشاء مارينا ليخوت لإضافة نوع جديد من أنواع السياحة وهى سياحة الأثرياء.

 

واستعرض المحافظ أيضا جهود المحافظة فى إطار تنشيط السياحة وبروتوكلات التآخى والتبادل السياحى بدول جورجيا والأردن وكازاخستان ودول أخرى، بالإضافة لإقامة الحفلات الكبرى والمهرجانات العالمية التى تجتذب العديد من دول العالم مع الأخذ فى الاعتبار المؤتمرات التى تستضيف فيها المدينة الوفود الدولية ليشاهدوا بأنفسهم مدى الأمن والأمان والجمال داخل المدينة.

 

وقام اللواء أحمد طايل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن جنوب سيناء بالترحيب بالحضور والرد على الأسئلة والاستفسارات فى مجال الأمن وتأمين مدن محافظة جنوب سيناء.

 

وفى نهاية اللقاء قام اللواء محمد صلاح، مدير كلية الدفاع الوطنى، بتقديم درع الكلية لمحافظ جنوب سيناء، وقام المحافظ بتقديم درع المحافظة كتقليد متبع كل عام، كما وزع هدايا وميداليات المحافظة على الحضور

وقام بتكريم الدارسين من الوافدين وعددهم 14 وافدا من دول الإمارات، ولبنان، السودان، اليمن، إفريقيا الوسطى، تنزانيا، نيجريا، باكستان تم التقاط الصور التذكارية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة