بسبب طلاب الـ IG..

"التعليم العالى" تدرس إعادة تنسيق طلاب الشهادات الإنجليزية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2010 06:24 م
"التعليم العالى" تدرس إعادة تنسيق طلاب الشهادات الإنجليزية هانى هلال وزير التعليم العالى
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزمة كبيرة تواجهها وزارة التعليم العالى، بسبب الحكم القضائى الصادر لطلاب الشهادات الإنجليزية "IG"، والذين رفضت وزارة التعليم العالى قبولهم بالجامعات الحكومية وأتاحت لهم الجامعات الخاصة، بسبب دراستهم 11 سنة دراسية فى المرحلة قبل الجامعية.

وتتمثل الأزمة فى أن الوزارة ترى أنه يجب أن يتم إعادة التنسيق لجميع طلاب الشهادة الإنجليزية الـ"IG"، بما فيهم الذين تم قبولهم بالجامعات الحكومية عن طريق مكتب التنسيق مسبقا لانطباق الشروط التى حددها مكتب التنسيق، أو الذين حصلوا على أحكام قضائية، ويبلغ عددهم نحو 50 طالبا.

كما يرى مسئولو مكتب التنسيق أن المستويات الطلاب الذين تم قبولهم بالجامعات الحكومية من طلاب الـ"IG"، أفضل من الطلاب الذين حصلوا على أحكام قضائية مؤخرا، والذين اجتاز بعضهم الثانوية العامة فى عامين فقط.

وتحدد الوزارة عددا محددا لكليات القمة لطلاب الـIG، وبالتالى سيتم تخفيض المجاميع بحيث يتم إعادة توزيع الطلاب الذين تم قبولهم عن طريق مكتب التنسيق بكليات القمة، وتسكينهم فى كليات أقل، لقبول الطلاب الحاصلين على أحكام قضائية خاصة أنهم أصحاب مجاميع مرتفعة.

ويواجه هذا الرأى معارضة من بعض المسئولين الذين يرون أن هؤلاء الطلاب الذين تم قبولهم سابقا فى كليات القمة سيحررون دعاوى قضائية جديدة ضد الوزارة، وستحكم لصالحهم، لأنهم حصلوا على "مراكز قانونية".

وأشار الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى، إلى أنه سيتم قبول الطلاب الحاصلين على أحكام قضائية فقط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة