إسلام آباد تنقلب على طالبان بباكستان

السبت، 28 يونيو 2008 03:17 م
إسلام آباد تنقلب على طالبان بباكستان (صورة أرشيفية)
إسلام آباد (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أطهر عباس المتحدث العسكرى الباكستانى، إن قوات بلاده استكملت جميع استعداداتها، لشن الهجوم على معاقل حركة طالبان بشمال غربى البلاد. أوضح عباس أن قوات باكستان سوف تهاجم معاقل المسلحين، فى مقاطعة خيبر القبيلة القريبة من مدينة بيشاور، والتى تبعد عنها بضعة كيلو مترات.

أضاف أن قوات الجيش فوضت حكومة إقليم الحدود الشمالى الغربى لمواجهة التطورات، ومنحتها قيادة قوات كافية من القوات شبه العسكرية، إلا أنه أكد أن الجيش سيتدخل إذا ما خرجت الأمور عن السيطرة. تدور فى مقاطعة خيبر معارك طاحنة فى الوقت الحالى ومنذ خمسة أيام بين جماعتى أنصار الإسلام وجيش الإسلام، وهى جماعات دينية متشددة ومتنافسة وتتقاتل من أجل بسط النفوذ والسيطرة.

من ناحية أخرى قالت وسائل الإعلام الباكستانية، إن العملية العسكرية التى تشنها القوات شبه العسكرية وقوات حرس الحدود الباكستانية تحت قيادة حكومة إقليم الحدود الشمالى الغربى قد بدأت بالفعل.

أضافت أن قوات الأمن الباكستانية بدأت اشتباكاتها فى مقاطعة خيبر الباكستانية الشمالية الغربية على الحدود المشتركة مع أفغانستان. أشارت إلى أن عمليات إطلاق النار تدور رحاها فى الوقت الحالى بين قوات الأمن وبين عناصر حركة طالبان.

يذكر أن مقاطعة خيبر الباكستانية، صارت مركزا لعمليات الاختطاف التى تعرض لها مسئولون دوليون وباكستانيون وشاحنات الدعم اللوجيستى، المتوجهة إلى قوات الناتو فى أفغانستان، بالإضافة إلى اختطاف أفراد من الأقليات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة