مطروح تناقش المشروعات المستقبلية والمتعثرة بمجلس أمناء الاستثمار

الأحد، 17 أكتوبر 2010 09:29 م
مطروح تناقش المشروعات المستقبلية والمتعثرة بمجلس أمناء الاستثمار جانب من اجتماع مجلس أمناء الاستثمار بمحافظة مطروح
مطروح _ حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس أمناء الاستثمار بمحافظة مطروح اجتماعا ظهر اليوم برئاسة المهندس محمود الجمال نائب رئيس المجلس لمناقشة المشكلات الخاصة بالمستثمرين والمشروعات المتعثرة ومراجعة ومتابعة مخططات الاستثمار المستقبلية بالمحافظة.

ناقش الاجتماع موقف صندوق الأمناء وموقف شركة اكسبريس للطيران والأعباء المالية التى يتحملها المجلس من خسائر تشغيل رحلات الطيران من القاهرة إلى مطروح خاصة خلال فترة الشتاء، كما تم التأكيد على المستثمرين أصحاب المشروعات المتعاقدة من خلال مجلس أمناء الاستثمار بالمبادرة فى تنفيذ المشروعات التى حصلت على كافة الموافقات وصدرت لها تراخيص البناء، وكذلك سداد المطالبات المالية والأقساط المستحقة عليها للمحافظة، على أن يتم عقد اجتماع فى 31 أكتوبر بديوان المحافظة مع أصحاب المشروعات المتعثرة فى التنفيذ والسداد للوصول إلى حلول لإزالة أسباب التعثر.

واستعرض المجلس موقف تقاعس "شركة الصفا للحفاظ على البيئة " عن تنفيذ مشروع مصنع تدوير المخلفات الصلبة وتحويلها إلى سماد عضوى بمركز ومدينة العلمين بالمخالفة للتعاقد المبرم فى 14 مارس 2007 حيث أوصى المستشار القانونى للمحافظة بفسخ التعاقد مع الشركة وسحب الأرض المخصصة لها بما عليها من منشآت.

كما ناقش المجلس الإجراءات التى تم اتخاذها لدفع المشروعات الاستثمارية الحيوية الهامة بهدف جذب المزيد من الاستثمارات وتوفير فرص العمل من خلال إقامة منطقة تنمية متكاملة بها أنشطة استثمارية متعددة مثل السياحية والصناعية والزراعية والخدمية والتجارية والثقافية والتعليمية والترفيهية بهضبة السلوم بمشاركة جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.

تتضمن المنطقة التنمية إقامة المطار المدنى بواحة سيوه وميناء بحرى تجارى غرب مدينة مرسى مطروح ومنطقة تجارة حرة دولية غرب مرسى مطروح ومزارع سمكية بمرسى مطروح وسيوة والسلوم، وكذلك العمل على تطوير منطقة كليوباترا وشاطئ الغرام حفاظا على القيمة التاريخية والأثرية للمنطقة وإنشاء منطقة خدمات ثقافية بحى الريفية بمدينة مرسى مطروح التى شهدت أحداثا طائفية خلال الأشهر الماضية. وسيتم مطالبة أصحاب المشروعات الاستثمارية الواقعة على الطريق الدولى مطروح _ الإسكندرية بإنارة الطريق الدولى المواجه لكل مشروع.

كما تم مناقشة موقف الألغام والإجراءات المبذولة لإزالتها لتنمية الساحل الشمالى الغربى، وقد طالب محافظ مطروح المستثمرين بالعمل على زيادة المشروعات الزراعية وعمل الدراسات اللازمة، وخاصة المتعلقة بالمياه الجوفية بمناطق غرب مدينة مرسى مطروح.

يذكر أن الدكتور محمد إبراهيم كامل رئيس مجلس أمناء الاستثمار بمحافظة مطروح قد اعتذر عن الحضور لأول مرة منذ إنشاء المجلس، بينما حضر الاجتماع اللواء أحمد حسين محافظ مطروح وأعضاء المجلس من المستثمرين بالساحل الشمالى ومطروح وسيوة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة