وتعلن قبول طلبات الاعتماد حتى نهاية النصف الدراسى الأول..

هيئة جودة التعليم تستأنف جولاتها الميدانية بالمدارس غداً

الأحد، 17 أكتوبر 2010 03:30 م
هيئة جودة التعليم تستأنف جولاتها الميدانية بالمدارس غداً الدكتور مجدى قاسم رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح الدكتور مجدى قاسم، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أن الهيئة ستبدأ غدا، الاثنين، زياراتها للمدارس فى انطلاقة العام الثالث لاعتماد المؤسسات التعليمية.

وستزور الهيئة 79 مدرسة بجميع المحافظات مع استكمال زيارة 22 مدرسة تم إرجاؤها من العام الماضى لحين استيفاء معايير الجودة بها، كما ستزور الهيئة 24 مدرسة للتأكد من التزامها بمعايير الجودة بعد حصولها على شهادة الاعتماد.

كما ستقوم الهيئة بزيارة 18 مدرسة حصلت على الاعتماد بعدما وردت شكاوى من أدائها للوقوف على مدى التزامها بمعايير الجودة من عدمه، وستستعين الهيئة بـ 600 مراجع خارجى لإتمام زيارات العام الثالث للاعتماد.

وأضاف د. مجدى قاسم، فى تصريحات صحفية اليوم، أن الهيئة ستستمر فى تلقى طلبات الاعتماد والزيارات الاستطلاعية من مؤسسات التعليم العالى ومؤسسات التعليم قبل الجامعى حتى قرب انتهاء الفصل الدراسى الحالى لتشجيع المؤسسات على التقدم للاعتماد.

وأوضح قاسم أن مجلس إدارة الهيئة أصدر حزمة من الحوافز لتشجيع المؤسسات التعليمية على التقدم للاعتماد من خلال تخفيض مصروفات الاعتماد بنسبة 50% لمؤسسات التعليم قبل الجامعى كما أعفت الهيئة مدارس ذوى الاحتياجات الخاصة ومدارس صديقة الفتيات والفصل الواحد من رسوم الاعتماد، كما أطلقت الهيئة تليفزيون المراجعين على موقعها الإلكترونى والذى يحتوى على مواد تدريبية تليفزيونية لكافة العاملين بمجال التعليم والمؤسسات التعليمية للتعرف على معايير الجودة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة