محافظ أسوان يؤكد استمرار دعم الحكومة لأسر بدو العربان

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2010 08:11 م
محافظ أسوان يؤكد استمرار دعم الحكومة لأسر بدو العربان محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد
أسوان ـ صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان أن انتصارات أكتوبر جاءت نتيجة تضافر النسيج الوطنى، وكانت مثالاً للوحدة الوطنية التى التفت حول قواتها المسلحة وقيادتها فى تحقيق النصر الذى يعد علامة تاريخية بارزة وخالدة فى استعادة العزة والكرامة.

من ناحية أخرى، قال المحافظ إن قبائل العبابدة والبشارية جزء أصيل لا يتجزأ من الشعب المصرى، وأنهم شركاء فى حماية مثلث حلايب وشلاتين حتى العلاقى وأبو سمبل هى بوابة مصر الجنوبية.

جاء ذلك خلال احتفال قيادات ومشايخ قبائل العبابدة والبشارية بانتصارات أكتوبر المجيدة، والذى حضره محافظ أسوان وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية.

وأكد المحافظ على التزام الحكومة بدعم برامج التنمية لقبائل بدو العربان بمنطقة العلاقى، والتى تقطنها 1000 أسرة من خلال القطاعات الصحية والعلمية والتثقيفية ومكافحة التصحر وغيرها، كذلك أكد المحافظ على استجابته لجميع مطالب قيادات ومشايخ قبائل العبابدة والبشارية.

فى سياق ذى صلة، أكد المحافظ على استفادة محافظة أسوان من البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك لتنمية الصعيد، حيث انعكس تنفيذ هذا البرنامج فى خفض كبير فى أعداد البطالة بمحافظة أسوان، وكذلك خفض قوائم الانتظار أمام مساكن الشباب، وإلغاء الفترة المسائية فى معظم المدارس بسبب إنشاء مدارس جديدة مما قضى أيضا على تكدس الطلاب، كذلك أشاد المحافظ بتضافر الجهود لدفع عجلة التنمية بعيدا عن التعصب الأعمى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة