يساهم فيها الحكومة والقطاع الخاص..

مطالب بإنشاء شركات قابضة لإدارة "تجمعات زراعية" فى سيناء

الإثنين، 11 أكتوبر 2010 05:55 م
مطالب بإنشاء شركات قابضة لإدارة "تجمعات زراعية" فى سيناء الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور، عدلى بشاى، الأستاذ غير المتفرغ بالجامعة الأمريكية ورئيس جمعية أصدقاء البيئة والتنمية، بضرورة تطبيق نظام التجمعات الزراعية والتنموية بالمناطق الصحراوية والمعروف بالخارج باسم المستوطنات، وذلك من خلال إنشاء شركات قابضة تساهم فيها الحكومة بنسبة غير حاكمة بالاضافة إلى القطاع الخاص.

وأشار بشاى خلال اجتماع لجنة البيئة بجمعية رجال الأعمال EBA"" اليوم، الاثنين، برئاسة الدكتور على القرعى، ومحمد يوسف الرئيس التنفيذى للجمعية، أن هذا المقترح يحتاج إلى تشكيل لجنة بعضوية ممثلين عن الوزارات المعنية، وعدد من الخبراء والمتخصصين للوصول إلى صيغة تكون محل اتفاق بين الطرفين حول كيفية تمويل هذه التجمعات، واختيار الأماكن المناسبة للتطبيق، ويتم البدء فى صحراء سيناء.

ويرى بشاى أن الشركات القابضة الغرض منها إدارة المستوطنات وتدبير الاحتياجات اللازمة لها فى النواحى الزراعية والصناعية والسكنية، على أن يقتصر الدور الحكومى على المساهمة فيها وليس الإدارة.

من جانبه قال الدكتور على القريعى، رئيس لجنة البيئة بجمعية رجال الأعمال: "إن اللجنة ستناقش إمكانية تشكيل لجنة داخلية لبحث الحلول المناسبة، لعرض هذا المقترح على الحكومة، بما يضمن الوصول إلى صيغة أولية يمكن النقاش حولها".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة