احتجاجا على نظام التقاعد..

فرنسا: إلغاء عدد كبير من الرحلات بسبب الإضراب

الإثنين، 11 أكتوبر 2010 04:51 م
فرنسا: إلغاء عدد كبير من الرحلات بسبب الإضراب الخطوط الجوية الفرنسية "آير فرانس"
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الإدارة العامة للطيران المدنى فى فرنسا اليوم، الاثنين، أن نحو 30 % من رحلات مطار رواسى شارل ديجول و50 % من رحلات مطار اورلى، ستلغى غدا الثلاثاء بسبب الإضراب، احتجاجا على إصلاح نظام التقاعد فى فرنسا.

وسيتم إلغاء 50 % من الرحلات فى مطار بوفيه (80 كلم شمالى باريس) الذى تسير منه بالخصوص شركة رايان آير رحلاتها إلى العاصمة الفرنسية.

وكانت الخطوط الجوية الفرنسية "آير فرانس" قالت الجمعة إنها ستؤمن رحلاتها البعيدة المدى، لكنها ستلغى بعض الرحلات القصيرة المدى على الخطوط الداخلية والأوروبية، ومن المقرر أن يستمر الإضراب فى النقل الجوى 24 ساعة.

وفى النقل الحديدى تتوقع الشركة الوطنية للسكك الحديد الفرنسية تسيير قطار من ثلاث قطارات سريعة (تى جى فى) بين باريس وباقى المناطق الفرنسية.

أما بالنسبة إلى النقل باتجاه الخارج فيتوقع أن تكون الحركة عادية باتجاه لندن (يوروستار)، وأن يتم تأمين 8 قطارات تاليس من أصل عشرة إلى بلجيكا وهولندا، إضافة إلى قطارين من أصل ثلاثة إلى ألمانيا و8 قطارات من أصل عشرة إلى سويسرا.

وسيتعطل النقل الحديدى الليلى الدولى اعتبارا من اليوم، الاثنين، باستثناء ما بين باريس وروما. وتقدمت كافة نقابات الشركة الوطنية للسكك الحديد بإخطارات بإضراب قابل للتجديد، ويتوقع أن تكون الاضطرابات كبيرة فى حركة قطارات باريس وضواحيها وبدرجة أقل فى المترو.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة