اعتصام فى غزة يطالب بربط المفاوضات بقضية الأسرى

الإثنين، 11 أكتوبر 2010 03:58 م
اعتصام فى غزة يطالب بربط المفاوضات بقضية الأسرى اعتصام فى غزة بسبب المفاوضات - صورة ارشيفية
غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب ممثلون عن فصائل فلسطينية وأهالى الأسرى السلطة الفلسطينية بربط أى مفاوضات مع إسرائيل بقضية الأسرى واتخاذ كافة الإجراءات الدبلوماسية لفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى ووضع حد لها.

وقال المشاركون فى الاعتصام التضامنى ـ الذى نظمته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الاثنين بمدينة غزة تضامنا مع أمينها العام أحمد سعدات والأسرى فى العزل الانفرادى ـ إن استمرار عزل سعدات وقرار تجديده يدلل على سياسة الثأر والانتقام التى تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين واستهدافا لإرادة الشعب الفلسطينى.

وكانت سلطات الاحتلال قررت مؤخرا تجديد العزل الانفرادى للأمين العام للجبهة الشعبية ثلاثة أشهر أخرى فى ذات الوقت الذى تمنعه من زيارة ذويه وأقربائه.

ومن جانبه قال ياسر مزهر ممثل لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية إن الاحتلال يهدف من خلال تجديد عزل سعدات وبقية الأسرى كسر إرادتهم وعزلهم عن التواصل مع العالم الخارجي، مشددا على ضرورة التحرك فلسطينيا ودوليا لدعم الأسرى وطرح جرائم الاحتلال وممارساته بحقهم أمام المحاكم الدولية.

وطالب مزهر المؤسسات الحقوقية والإنسانية بتحمل مسئولياتها تجاه ما يتعرض له الأسرى من ممارسات والضغط لإخراج الأسرى من العزل الانفرادى، داعيا إلى تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وتوحيد الصفوف وتحريم الاعتقال السياسى كحل لمواجهة ممارسات الاحتلال وانتهاكاته بحق الأسرى.

وطالب عماد أبو رحمة عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية السلطة الفلسطينية بربط أى مفاوضات مع إسرائيل بقضية الأسرى واتخاذ كافة الإجراءات الدبلوماسية لفضح جرائم الاحتلال بحقهم والدفاع عن حقوقهم.

وقال إن قرار الاحتلال بتجديد عزل سعدات يدلل على سياسة الثأر والانتقام التى ينتهجها الاحتلال مع الأسرى، داعيا مؤسسات حقوق الإنسان إلى تفعيل دورها فى مواجهة جرائم الاحتلال وممارساته بحق الأسرى، مشيدا بحملة التضامن الدولى مع سعدات فى الولايات المتحدة وأوروبا.

ومن جانبها قالت زوجة الأسير سعدات (أم غسان) ممثلةً عن أهالى الأسرى فى الضفة الغربية إن الانقسام الفلسطينى الداخلى من أكبر المخاطر التى تهدد الشعب الفلسطينى وقضاياه وعلى رأسها الأسرى.

وأكدت ضرورة أن تكون قضية الأسرى وجدار الفصل واللاجئين وغيرها من الانتهاكات فى أى خطوة نضالية أو تفاوضية .. واعتبرت أن الوحدة هى الطريق فى مواجهة الاحتلال واسترداد الحقوق الوطنية.

وكانت القناة الإسرائيلية العاشرة نشرت مؤخرا شريط فيديو لأحد الجنود الإسرائيليين وهو يرقص حول أسيرة فلسطينية مقيدة ومعصوبة العينين بعد جولة تحقيق إثر اعتقالها عام 2007.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة