التوسع فى مراكز خدمة الشركة العالمية فى مصر..

"فودافون" توقع 3 اتفاقيات تعاون مع تكنولوجيا المعلومات

الأحد، 10 أكتوبر 2010 03:52 م
"فودافون" توقع 3 اتفاقيات تعاون مع تكنولوجيا المعلومات الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اليوم الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفيتوريو كولاو الرئيس التنفيذى لمجموعة "فودافون" العالمية الذى يزور مصر حالياً.

تم خلال اللقاء مناقشة استثمارات مجموعة "فودافون" العالمية فى مصر، وخططها المستقبلية للتوسع فى السوق المصرى، ورغبة الشركة فى توسيع قاعدة الشراكة مع مصر فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما وقع الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيداو حاتم دويدار رئيس مجلس إدارة شركة فودافون مصر ثلاث اتفاقيات للتعاون المشترك لتصدير خدمات "التعهيد" وخدمات تكنولوجيا المعلومات، تقوم بموجبها "إيتيدا" بتقديم حوافز الاستثمار اللازمة للشركة للتوسع فى أنشطة مراكزها المتخصصة التى أقامتها فى مصر والتى تقوم بتقديم خدمات "التعهيد"، وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات العابرة للحدود إلى عملاء الشركة حول العالم، حضر توقيع الاتفاقية الدكتور طارق كامل فيتوريو كولاو.

وبموجب الاتفاقية الأولى سوف تقوم شركة "فودافون" العالمية بالتوسع فى مركز خدمة العملاء و"التعهيد" المقام فى محافظة 6 أكتوبر من خلال تعيين 1200 متخصص جديد من الكوادر المصرية المؤهلة، إضافة إلى الـ1200 متخصص الموجودين حالياً بالمركز والذين يقومون بخدمة عملاء الشركة فى كل من المملكة المتحدة وألمانيا ونيوزيلندة وقطر، ويقدمون دعماً تقنياً لعملاء "فودافون".

كما تنص الاتفاقية الثانية على قيام "فودافون" العالمية بالتوسع فى مركزها المتخصص فى تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات من خلال تعيين 230 متخصص جديد يقومون بتقديم خدمات الاستضافة وتطوير البرامج التقنية وخدمات تكنولوجيا المعلومات لشركة "فودافون جروب" فى ألمانيا وفى مناطق أخرى من العالم. والاتفاقية الثالثة تنص على قيام شركة "فودافون" العالمية بإنشاء مركز جديد لتقديم خدمات البحث والتطوير "KPO&Analytics R&D" يعمل به نحو 100 متخصص من الشباب المصرى المتخصص فى هذا المجال لصالح شركة "فودافون جلوبال انتربرايز".

صرح الدكتور طارق كامل أن إقبال الشركات العالمية المتزايد على التوسع فى استثماراتها فى مصر خاصة شركة "فودافون" يؤكد على أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يسير على الطريق الصحيح، ولا يزال يستطيع استيعاب الكثير من الاستثمارات التى توفر المزيد من فرص العمل لشبابنا، لافتاً إلى أن السوق المصرى لا يزال واعدا ولم يصل إلى مرحلة التشبع بعد.

من جانبه أوضح فيتوريو كولاو أن الحكومة المصرية مجهودات فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تزامن مع بداية تحرير الحكومة لسوق الاتصالات فى مصر مما أدى إلى تحقيق طفرة كبيرة، حيث مر على تواجدنا فى مصر حوالى 12 عاما.

يذكر أن الصادرات المصرية من صناعة التعهيد قد وصلت فى مايو الماضى إلى مليار دولار، وتصل بنهاية هذا العام إلى 1.1 مليار دولار، وتسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى زيادتها إلى 2 مليار دولار بنهاية عام 2013 ، ومن المتوقع لها أن تصل إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2020 حيث يدر المتخصص الواحد عائدا من الصادرات يصل إلى حوالى 30 ألف دولار سنويا فى المتوسط".

وقد ارتفع عدد المتخصصين فى صناعة التعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات فى مصر من 6 ألاف فى عام 2005 إلى 33 ألف فرد هذا العام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة