رئيس جامعة القاهرة: تحليل "فيروس سى" إجبارى للطلاب طوال العام الدراسى

الأحد، 18 سبتمبر 2016 02:33 م
رئيس جامعة القاهرة: تحليل "فيروس سى" إجبارى للطلاب طوال العام الدراسى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ليس مكانا للتعلم فقط وإنما هى حياة كاملة لكل الجوانب الشخصية لطلابها، مشيرا إلى هذه الجوانب وغيرها من تعطى الدفعة للطلاب إلى النجاح، وأن الجامعة مكان للتثقيف واحترام الآخر وحق الاختلاف، قائلا: "الجامعة منارة ومكان للتنوير الذى يجب أن يخترق العقول والقلوب".

 

وأضاف نصار، بكلمته خلال بفعاليات "أسبوع التوعية"، الذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة، اليوم، الأحد، لطلاب الجامعة الجدد بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، أن الجامعة تجرى تحليل إجبارى للطلاب تنفيذا لحملة جامعة خالية من فيروس سى، قائلا: "نكفل العلاج مجانا للطلاب المصابين والكشف المبكر فى هذه الفترة يحقق نسبة نجاح عالية بين الطلاب".

 

وتابع رئيس جامعة القاهرة: "الكشف الطبى سيلازم الطلاب طوال فترة الدراسة وسيكون لكل طالب ملف طبى بالجامعة، وطلاب المدينة الجامعية سيجرى لهم تحليل فيروس سى قبل عمليات تسكين الطلاب فى المدينة الجامعة يوم 24 القادم".

 

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الجامعة تهتم بطلابها من جميع الجوانب، وأن العام الدراسى الجديد ملئ بالندوات والفعاليات الثقافية والفنية للطلاب، مؤكدا أن الجامعة وضعت منظومة متكاملة من الناحية التعليمية والثقافية والطبية والفنية والرياضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة