بعد اختفاء أدوية التخدير من الأسواق..

"الصيادلة" تهدد باصطحاب المرضى للتظاهر أمام "الصحة"

السبت، 09 أكتوبر 2010 04:58 م
"الصيادلة" تهدد باصطحاب المرضى للتظاهر أمام "الصحة" د.أحمد رامى أمين صندوق نقابة الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد رامى أمين صندوق نقابة الصيادلة، استمرار النقص الحاد لمعظم الأدوية الحيوية بالأسواق، بالإضافة إلى ظهور نقص فى أصناف أخرى، فى مقدمتها أدوية التخدير الموضعى، الأمر الذى سبب أزمة فى غرف العمليات على مدار الأيام الماضية.

طالب الدكتور سيف الله إمام عضو مجلس النقابة العامة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" الدكتور ناصر رسمى رئيس هيئة التأمين الصحى بالمشاركة فى اللقاءات التشاورية مع النقابة العامة حول آليات عمل الصيادلة فى قانون التأمين الصحى الجديد المذمع مناقشتة فى الدورة البرلمانية المقبلة.

وحذر إمام من محاولات وزارة الصحة منح الصيدليات الكبرى إمتيازات على حساب الصيدليات الصغيرة أو وضع شروط تعجيزية للصيادلة، بما يمنع تكافؤ الفرص بين الصيادلة مهدداً بطرح الأدوية منهية الصلاحية بالأسواق، إذا لم تلزم وزارة الصحة الشركات بردها من الصيدليات بالإضافة إلى تنظيم سلسلة من الوقفات الاحتجاجية أمام وزارة الصحة مع المرضى الذين يعانون نقصاً فى أدويتهم بالأسواق.

وانتقد إمام سماح وزارة الصحة للفضائيات الإعلان عن الأدوية الجنسية بصور تخدش حياء المشاهدين، بالإضافة إلى الإعلان عن أدوية غير مرخصة، فضلاً عن إسناد عدد من البرامج الطبية لغير الأخصائيين لعلاج المرضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة