"لبسى وأنا حرة فيه" فيروس جديد يضرب استقرار الأسرة المصرية.. أزواج يعارضون نساءهم فى ملابسهن.. والزوجات ترد: هخلعك.. الجلد والحرق عقوبة رافضة النقاب.. وسيدة تتهم زوجها بالتخلف بسبب "مايوه"

الخميس، 15 سبتمبر 2016 11:59 ص
"لبسى وأنا حرة فيه" فيروس جديد يضرب استقرار الأسرة المصرية.. أزواج يعارضون نساءهم فى ملابسهن.. والزوجات ترد: هخلعك.. الجلد والحرق عقوبة رافضة النقاب.. وسيدة تتهم زوجها بالتخلف بسبب "مايوه" محكمة الأسرة وسيدة بمايوه واخرى بنقاب
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما يستحكم الخلاف داخل محكمة الأسرة، نستمع لعجائب وطرائف، وأمور تكاد تكون غريبة على مجتمعنا الشرقى، وانتشرت مؤخرا ظاهرة طفت بشكل ملحوظ على سطح الحياة الزوجية، وهى الخلاف على حق تقرير الزوجة لشكل ملابسها وتدخل الزوج بشكل عنيف، حتى وصل إلى حد الضرب والتسبب فى الأذى النفسى والجسدى للزوجة ولجوء الزوجات للطلاق والخلع لرفض الحرب التى يشنها الأزواج معلنين جملة شهيرة ترددت فى أكثر من دعوى –لبسى وأنا حرة فيها – بينما يكون الرد من الأزواج بدعاوى النشوز، والطلب فى بيت الطاعة.
 
"اليوم السابع" يرصد أغرب القضايا أمام محاكم الأسرة التى كان السبب الرئيسى فى إقامتها الاختلاف على طريقة السيدات فى اختيار ملابسهن.
 
 

رفض ارتداء النقاب يدفع الزوج المتشدد لطلبها فى بيت الطاعة وجلدها وحرقها وحبسها لمدة شهرين

 
ذكرت الزوجة "ف.ج" فى بلاغها أمام قسم شرطة روض الفرج الذى حمل رقم 2987 لسنة 2016 تعرضها للتعذيب داعمة ادعاءاتها بالتقرير الطبى، الذى أوضح تعرضها للجلد والحرق وجروح غائرة بجسدها لمدة شهرين على يد الزوج بسبب رفضها ارتداء النقاب.
 
وذكرت الزوجة فى دعوى الخلع التى أقامتها أيضا ضد زوجها "م.ن" بمحكمة أسرة زنانيرى، أنها كانت تتعرض  للعنف والضرب بسبب تشدد زوجها، وقررت ترك المنزل بعد إجبارها على ارتداء النقاب، وهو ما دفع الزوج للمحكمة للحصول على حكم بالطاعة.
 
 

سيدة تجبر على التنازل عن حضانة طفلتها وحقوقها تحت تهديد السلاح لأنها سافرة خلعت الحجاب

 
لم تتخيل "و.ط" أن حقها فى اختيار ارتداء الحجاب من عدمه سيجعلها تعاقب من زوجها والمجتمع، وتحرم من طفلها وتتهم بالسفور لمجرد خلعه.
 
وقصت الزوجة فى دعوى الخلع وتمكينها من حضانة طفلتها أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة حكايتها قائلة: "عشت مع زوجى 3 سنوات جعلنى أكره نفسى بعد أن كنت حرة فى منزل والدى فالنفس عنده بحساب والنظرة أعاقب عليها وكان هو الآمر وأنا العبدة الذليلة لديه.
 
وأكملت: "تعرض للضرب والسب والحرمان من الخروج من المنزل وآخر خلاف قام بكسر قدمى لكى لا أخرج عندما رآنى بدون حجاب وقام بإجبارى تحت تهديد السلاح الأبيض بالتوقيع عن التنازل عن حضانة طفلتى وكل حقوقى لأنى سافرة".
 
 

"المايوه" يتسبب فى دعوى خلع بمصر الجديدة

 
اعتادت الزوجة "س.ع" الذهاب للمصيف ولم تجد معارضة فى أن ترتدى المايوه على البحر وهو ما وافق زوجها عليه وتزوجها وهو يعلم طبيعة المجتمع التى قضت فيه 25 عاما من عمرها، ولكن بعد الزوج انقلبت الأمور، وأصبح الزوج دائم الخلاف معها.
 
وقالت الزوجة فى دعوى الخلع بعد شهر من الزواج أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة رقم 2879 لسنة 2016: "لم أتحمل تخلف زوجى وتحكماته وخداعى بأنه منفتح قبل الزواج وبعد أن يجمعنا منزل واحد أرى الوجه الآخر من شخصيته الذى تتفنن فى إيذائى نفسيا وجعلى أعانى بالحياة معه بسبب شعورى بالقهر لرفضه تحررى واختيار ملابسى حسب ذوقى وما تربيت عليه".
 

سيدة تطلق زوجها وتتهمه بالكفر بسبب رفضه التزامها بالإسدال

 
اختارت "ح. ع" بين يوم وليلة اختيار ارتداء الإسدال وعندما عارضها زوجها بأنها يكفيها ارتداء ملابس محترمة، ولكن تتماشى مع المجتمع ولا تصبح نسخة من النساء فى الدول المتطرفة قالت له نصا حسب كلام الزوج: "أنت كافر".
 
ورد الزوج "س.م" على دعوى طلاق زوجته للضرر بمحكمة الأسرة بالجيزة قائلا: "فجأة بدأت فى التشدد وتبنى أفكار متطرفة واتهام الجميع بالكفر والحكم عليهم بدخول النار وعندما حاولت أن أتناقش معها لكى لا تأثر على ابنتى التى تبلغ 6 سنوات عنفتنى واتهمتنى بالكفر والانحلال".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الاسره هههههه!!!1

الزواج وتكوين الاسر ه بالاساس نظام اجتماعى فاشل الزواج منذ البداية علاقة فاشلة ? روتينية ? مملة ? كئيبة ? سجن ? قيد ? عذاب يومي ? إرهاق ? إنجاب ? ضياع ? محاسبة ? مراقبة ? تتبع ? تدخلات لا حصر لها في لب حياتك. أن تتزوج يعني أن تتجزئ إلى ذوات أخرى ? أن تنقسم إلى أضعاف مضاعفة من البشر ? أضعاف مضاعفة من الألم ? أضغاف مضاعفة من المسؤوليات ? يعني أن ينهشك الناس من كل جانب ? يعني إنك مخترق ? إنك ترس في عجلة اجتماعية كئيبة ? إنك كومة من الانسحاق ? إنك خاضع ? إنك فشلت في تجاوز ادميتك.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

جيل نساء مصر لا يعرف حقوق المجتمع و الزوج و الاسرة

خرج إلى الوجود جيل من البنات و النساء فعلا لا يعرف شىء عن القيم أو التقاليد و أننا فى مجتمع شرقى لة اصولة و معتقداته التى لن تتغير مع مرور الزمن و لكن فعلا الست المصرية أصبحت لا ترى ألا الملابس أو التعرى هو السبيل الوحيد لجذب أنظار الرجال إليها حتى و لو كانت متزوجة و لديها اطفال فهل لا تهتم ألا بنفسها فقط و لا تصلح ل شىء غير بحثها عن الجنس فقط و هو موضع اهتمامها الأول و الزواج ليس ألا رجل التلقيح فقط تحت مسمى شرعى اسمة زواج و بعدها تظهر شاهين زى و أمنا الغولة بتخويف و تكدير الاسرة كلها من اصغرها الى اكبرها و ربما القتل هو احد وسائلها لتحقيق رغباتها الدنيئة و جرائمها لا تقل خسة و نذالة عن تصرفاتها المدمرة للأسرة المصرية فهى مخلوق و كائن غريب عن سائر نساء العالم فأين هى من اليابانية أو العربية التى تقدس زوجها و تحترم أفكارا و كلامى أما المصرية نمرود بطبعها أقلب القدرة على فمها تطلع البت لأمها من ايام شجرة الدر و مكائد النساء الفراعنة فهى بالوراثة و يا ريت من كتر جمالهم بلا خيبة بجد يشوفوا نفسهم فى المراية دة الموت أرحم من المعيشة مع المصرية بلاش قرف بجد .. لك الجنة يا مصرى على تحملك و صبرك و الله يكون فى عونك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

الي رقم 1

هذه احاسيس اللامسئوليه ...الانانية....العيش بلا هوية...الصعلكة و الانحلال...اللا انتماء...جمود المشاعر و العاطفة ...الجري وراء النزوات ...الانغلاق حول الذات ...الاثرة لا الايثار.

عدد الردود 0

بواسطة:

زوج

ستات وموش ستات

لو كل انسان كان راجل اوست يسأل ربنا بيقول ايه فى كتابه فى اى موقف يقابله ويعمل بيه حاتتعدل الدوله والعباد.

عدد الردود 0

بواسطة:

آخر زمن

زمن

الأول غلطان طبعا والثانى معظم الكلام صح بس دى مش فى مصر بس دى مصر أقل الدول فى العالم كله فى الفساد والمصريه أفضل ست فى العالم انت بتتكلم على عدداى نعم كبير ولكن عدد مش الكل وأخيرا ياسيدى الفاضل لو كان رب البيت بالدف ضارب فشيمه أهل البيت الرقص وال.............

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ماهر

الى رقم 3

وايه المشكله لما اعيش بلا مسئوليات ؟ مش لازم اخلق مشاكل ومسئوليات وارجع اصرخ واستغيث مثلكم؟ انت تقول انانيه ومن الذى تضرر من هذه الانانيه ؟ ان رفض الزواج والانجاب هو افضل انواع الانانيه لانها انانيه رحيمه وعادله ولاتؤذى احد --- هل توجد لديك اى مشاكل من ان اعيش مرتاح البال؟ ام انه الحقد والحسد على ما انا عليه الان؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ازهرى

فاظفر بذات الدين تربت يداك***قبل ان تختار زوجه اختر اما لاولادك

قال من لاينطق عن الهوى صل الله عليه وسلم تنكح المرءه لاربع لجمالها ولمالها ولحسبها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك**فلماذا قال المعصوم فاظفر بذات الدين ولم يقل فاظفر بذات الجمال او المال او الحسب**وهل المرءه الجميله او صاحبة المال او الحسب ليس من حقها الزواج او ان الرسول يخوفنا منها****رسولنا عليه السلام يعلم ان اهداف الرجال فى اختيار الزوجه مختلفه وان اوصاف الرجال فى اختيار الزوجه مختلفه **فمن الرجال من يبحث عن المرءة الجميله فقط لايهمه سوى الجمال حتى لو كانت سبئه السمعه**ومن الرجال من يبحث عن المرءه الغنيه فقط بصرف النظر عن سنها او جمالها او اخلاقها المهم لديه ان تكون غنيه **وبعض الرجال يبحث عن صاحبة الحسب والنسب كونها بنت فلان او فلان بصرف النظر عن جمالها او اخلاقها***هؤلاء الثلاثه يتزوجون فقط للمتعه اما لمتعه الجمال او لمتعه المال او لمتعه النسب**هؤلاء الثلاثه اختارو زوجه فقط يتمتعون بها **اما الرجل العاقل فانه يبحث عن ام فبل ان يبحث عن زوجه يبحث عن الاخلاق اولا فى شريكه حياته ولايمنع ان تكون صاحبة الخلق جميله او صاحبة مال او صاحبة حسب ونسب المهم ان تكون على دين وخلق **فاذا كانت كذلك فلن تعيره يوما بجمالها ولن تعيره يوما باموالها او بحسبها **يقول المعصوم **تخيروا لنطفكم فان العرق دساس**اى عندما تريدون الزواج تخيروا اما لابنائكم **وقال المعصوم الدنيا متاع وخير متاعها الزوجه الصالحه* وفى حديث من تزوج امراءة لجمالها لم يزده الله الا قبحا ومن تزوجها لمالها لم يزده الله الافقرا **اختاروا امهات لابنائكم قبل ان تختارو زوجات لكم**

عدد الردود 0

بواسطة:

اسم مستعار

أحسد أخى الأصغر لعدم زواجه وأشجعه على ذلك

فقد انجبت طفلتين عانيت فى تعليمهم و فى زواجهم وأشيل همهم وهم اولادهم ومنهم واحدة زوجها توفى وبعد خمس سنوات تزوجت ومشاكل ووجع قلب ولى ابن توفى فى الخامسة بالحمى كسر نفسى وقلبى . وزوجتى مدمنة حوادث واصابات وعمليات . بعد ان كنت شابا رياضيا مفعم بالحيوية والنشاط والأمل اصبحت عجوزا مكتئبا .

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

ومن أياتة أن خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكونوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة

رب العزة قال السكينة والمودة والرحمة..لميقل يتسلط احدا على أحد او يجبرة على شئ هو كارهة..فمن شاء فاليؤمن ومن شاء فليكفر..شوفى لاى مدىتوضيح المعانى القرانية مباشرة منة ..هذا المعنى ان كل انسان مسئول عن أفعالة..أمنت أنا وصليت وذكيت وتجنبت الصغائر والكبائر ..فانا الذى سأدخل الجنة مش انت ولا حد تانى والعكس صحيح انا اللى هتحدف فى جهنم مش انت ولا اى حد تانى لو لم ألتزم..وألزمنا كا انسان طائرة فى عنقة..اذا لماذا ارهاب النفس لماذا الاهانة لماذا تكسير العظام لما تشوية الوجوة..خايف عليا قوى لادخل النار لا يابا الحاج كتر الف خيرك وعداك العيب وازح نصحتنى ولم امتثل لنصيحتك الغالية ..ولما اظخل النار ماتحدفليش حبل وتشدنى للجنة اللى انت فيها اتمتع فيها لوحدك جزاءا على صبرك العيشة معى فى جهنم الارضية..أرحمونا شوية من هذة الافكار ومرض تسلط الرجال..والقاضى الذى حكم وهيحكم للزوج بحكم الطاعة مع كامل احترامى لة وللقضاء المصرى او قضاء يحكم بحكم مماثل..اعتبرة ليس عادلا..لانة سمح للزوج الاستمرار فى ارهاب وتعذيب زوجتة وأصابتها بالعديد من الامراض وبخاصة النفسى منها..فهل لو لك ابنة ووقع عليها تعذيب مباشر ومماثل ستكون سعيدا وترجعها بيت جوزها..واللة انا ما أصدق دا انت ها تكلة أكل..وليس معنى كلامى هذا التصريح للمراءة بأرتداء ملابس السفور..لا ابدا..ومطلوب منها الحفاظ على بيتها ومشاعر زوجها واحترامة واحترام نفسها ومظهرها وارتداء ملابس لا تشف من اعلى الصدر الى القدمين..وفى تأزم المةقفين ولا فائدة وتمسك كل طرف بأرية فالانفصال بالمعرةف افضل مثلما دخلوا بالمعروف ..وبلا ضرب او عاهات او تشوهات او محاكم ..وربنا يهدى النفوس..ويطرد الشيطان من كل بيت وبين الزوجين..قادر يا كريم..واللة العظيم الدنيا فارغة لا تستحق كل هذا

عدد الردود 0

بواسطة:

Nada

الى رقم2

مش ممكن تكون انسان منصف ولا موضوعى واكيد مريت بتجربه مريره طفت مرارتها فى عدم. عدالة رائيك. فاانا مش معاك نهائيا ولا اؤؤيد ما طرحته من قول ظالم ومجحف فى حق السيده والمراءه المصريه العظيمه والمضحيه والراعيه لزوجها واولادها وما تتكلم عنه لايمثل فى حجم المراءه المصريه سوى. قله قليله والبوت المصريه عامره باشرف البنات والنساء ومنالامهات الفضليات وما عرضه اليوم السابع للامثل من المجتمع المصرى سوى فئه شاذه لا ينبغى عليها ان نعمم المراءه المصريه بشكل. عام ودون بعض الشواذ هى امراءه عظيمه وحكيمه ومناضله فى بيتها ترى فى زوجها واولادها كل حياتها تسهر اليالى فى رعياتهم وتظللهم بحبها اما الجنس الذى تتحدث عنه بانه هو ما تسعى اليه المراءه المراءه او البنت المصريه فعيب عليك ان تتحدث عن اختك وامك وعمتك وخالتك ونحكم عليهم بهذا الحكم. ماهو رائيك يا عزيزى عندما يموت الزوج لسيده فى عز شبابها ويترك لها اطفال فى عمر الزهور. ؟؟؟؟ اجيب لك عن هذا السؤال فى الاغلب. الاعم تظل الام الارمله مترمله على اولادها تقوم بتربية ابناءها ورعايتهم ولا تفكر. فى زوج اخر مع ان الشرع يعطيها هذا الحق فى تظل شمعه تذوب لاجل اولادها لتنير لهم طريق العلم والمعرفه كام واب فى ذات الوقت المراءه المصريه كم اخرجت الى. العالم من علماء فى شتى المجالات فلا يصح ابدا ان تشوه المراءه المصريه بهذا الشكل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة