بزعم شراء مادة كيميائية..

نيجيرى ينصب على طبيب لإعادة الحياة لـ4 ملايين دولار

الخميس، 07 أكتوبر 2010 02:02 م
نيجيرى ينصب على طبيب لإعادة الحياة لـ4 ملايين دولار المتهم النيجرى
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لجأ شاب نيجيرى الجنسية إلى حيلة مبتكرة لاستخدامها فى النصب على شاب مصرى تعرف عليه عن طريق الإنترنت، واستولى منه على 47 ألف دولار، حيث أوهمه امتلاكه لمبلغ 4 ملايين دولار ويرغب فى استثمارها بمشروعات فى مصر، إلا أن هناك عائقاً يقف أمامه، وذلك لأن الدولارات عليها مادة سوداء ويجب شراء مادة كيميائية لفكها حتى تصبح الدولارات سليمة، ونجح فى الاستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم شراء تلك المادة.

البداية كانت بتلقى العقيد علاء عطية رئيس قسم مكافحة جرائم النصب، بلاغاً من "محمد.خ.ع" 29 سنة طبيب ومقيم بالتجمع الخامس، والذى أفاد بتعرضه لعملية نصب على يد أمريكى الجنسية يدعى "كولن" والذى تعرف عليه عن طريق الإنترنت، وأوهمه امتلاكه مبلغ مالى ضخم وينوى استثماره فى مشروعات بمصر.

وأضاف الطبيب فى بلاغه، أن الأمريكى أقنعه أن الدولارات التى بحوزته والبالغة 4 ملايين دولار عليها مادة سوداء وتحتاج إلى شراء مادة كيميائية بقصد إزالتها حتى يتمكن بعد ذلك من استغلال الأموال، فقام بتحويل مبلغ 47 ألف دولار له نظير شراء تلك المادة الكيميائية، إلا أنه اكتشف أنه وقع ضحية عملية نصب.

على الفور أمر اللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بسرعة التحرى عن الواقعة، ومن خلال التحريات التى باشرها العميد عادل التونسى، وكيل قسم المباحث الجنائية بقطاع المال تم التأكد من صحة البلاغ، وأن وراء ارتكاب الواقعة نيجيرى الجنسية يدعى "ايامنويل بانسون" 40 سنة ومقيم بالمعادى.

باستهداف المتهم فى مأمورية أسفرت عن ضبطه وبحوزته 4 آلاف دولار، وحقيبة بها كمية كبيرة من الأوراق البيضاء بنفس حجم الأوراق المالية، واعترف المتهم بارتكابه الواقعه والنصب على الطبيب، وأنه انفق باقى المبلغ على متعلقاته الشخصية.

تم تحرير محضر بالواقعة، الذى أحاله اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة للنيابة لتتولى التحقيق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة