استمرار نزيف الدماء على الطرق السريعة..

مصرع 12 شخصا وإصابة 26 آخرين فى حوادث مرورية متفرقة.. سيارتا ملاكى تدهسان أمينى شرطة بطريق السويس الصحراوى وطريق إسكندرية الزراعى.. ومصدر أمنى: جميع الحوادث بسبب السرعة الزائدة وانفجار إطارات السيارات

الخميس، 08 سبتمبر 2016 08:16 م
مصرع 12 شخصا وإصابة 26 آخرين فى حوادث مرورية متفرقة.. سيارتا ملاكى تدهسان أمينى شرطة بطريق السويس الصحراوى وطريق إسكندرية الزراعى.. ومصدر أمنى: جميع الحوادث بسبب السرعة الزائدة وانفجار إطارات السيارات حوادث الطرق
كتب وليد عبد السلام - عبد الرحمن سيد - محمد ابو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتوالى الحوادث المرورية التى تقع على الطرق السريعة وتزداد يومًا بعد الآخر سواء بسبب نزيف الدماء على الأسفلت بشكل يومى نتيجة لأخطاء بشرية وعدم اتباع تعاليم المرور وبسبب عدم صيانة الطرق.
 
 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة 6 مواطنين وإصابة 8 فى حادث تصادم عدة سيارات بعد نفق العبور باتجاه محور سعد الدين الشاذلى بطريق مصر – الإسماعيلية الصحراوى، حيث تصادمت سيارة ميكروباص بأخرى ملاكى أولاً، ونتيجة للسرعة الكبيرة على الطريق تصادمت عدة سيارات أخرى نتج عنها عدد كبير من الضحايا وصلوا إلى 14 شخصًا.
 
 
وأدى الحادث إلى توقف حركة المرور أعلى الطريق وأمر اللواء عادل زكى مساعد الوزير للمرور، بانتقال الخدمات المرورية إلى مكان لإزالة حطام الحادث فيما تقوم سيارات الإسعاف بنقل المتوفين، والمصابين إلى المستشفى.
 
 
وقال الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف، إنه تم نقل حالات الوفاة و6 من المصابين إلى مستشفى السلام العام بالإضافة إلى نقل 2 مصابين آخرين إلى المركز الطبى العالمى بمشاركة 12 سيارة إسعاف.
 
فيما أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى للوزارة، أن جميع الإصابات حالتهم الصحية مستقرة ويخضعون للأشعة والتحاليل عدا حالتين واحدة حالتها الصحية خطيرة والثانية تعانى من نزيف داخلى بالبطن وهى فى غرفة العمليات.
 
 
كما وقع حادث آخر بين سيارة أجرة سوزوكى وٱخرى ملاكى، اليوم الخميس، أمام مدرسة طيبة الدولية بطريق الإسماعيلية الصحراوى، ونتج عن الحادث إصابة 5 أشخاص، وأدى الحادث إلى توقف حركة المرور أعلى الطريق للمتجه من الإسماعيلية إلى القاهرة، وأمر اللواء عادل زكى مساعد الوزير للمرور، بانتقال الخدمات المرورية إلى المكان، لإزالة حطام الحادث، فيما تنقل سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى.
 
 
فيما لقى شخص مصرعه وأصيب 7 آخرون، بعد انقلاب ميكروباص بهم بطريق الإسكندرية الزراعى، نتيجة لانفجار إطارين بالسيارة واختلال عجلة القيادة من السائق.
 
 
وأدى ذلك إلى توقف حركة المرور أعلى الطرق للمتجه من القاهرة وفى طريقه للإسكندرية، وأمر اللواء عادل زكى مساعد الوزير للمرور، بانتقال الخدمات المرورية إلى المكان لإزالة حطام الحادث، فيما تم نقل المتوفى والمصابين إلى المستشفى.
 
 
كما أصيب أمين شرطة "أيمن.أ.ى" من مديرية من الفيوم، بعدما صدمته سيارة ملاكى بطريق السويس الصحراوى، وتسبب الحادث فى توقف حركة المرور أعلى الطرق للمتجه من السويس وفى طريقه للقاهرة فيما تم نقل أمين الشرطة المصاب إلى مستشفى الشرطة بمدينة نصر، كما أصيب خفير بمركز شرطة أبو حمص بالدقهلية، بعدما صدمته سيارة ملاكى أثناء عبوره طريق إسكندرية الزراعى بالكيلو 77، وأمر اللواء عادل زكى مساعد وزير الداخلية للمرور، بسرعة انتقال الخدمات لاتخاذ اللازم، وتلقت غرفة عمليات المرور بلاغًا يفيد بأنه أثناء عبور "رمضان محمد" خفير نظامى بمركز شرطة أبو حمص، للطريق دون التأكد من خلوه من السيارات القادمة تصادف قدوم سيارة "لم يتمكن من التقاط أرقامها" فاصطدمت به، ما أسفر عن إصابة الخفير، وتم نقله إلى مستشفى أبو حمص العام.
 
 
ولقى شخص مصرعه وأصيب 2 آخران بعد انقلاب سيارة ملاكى بالطريق الدائرى فى القطامية نتيجة لاختلال عجلة القيادة من السائق، وانقلابها واصطدامها بمجموعة من الأشخاص المتوقفين على يمين الطريق.
 
 
وأدى انقلاب السيارة إلى توقف حركة المرور أعلى الطرق للمتجه من القطامية وفى طريقه للمعادى، وأمر اللواء عادل زكى مساعد الوزير للمرور بانتقال الخدمات المرورية إلى المكان لإزالة حطام الحادث، فيما تم نقل المتوفى والمصابين إلى مستشفى البنك الأهلى ومشرحة زينهم، كما لقى شخصان مصرعهما بعدما صدمتهما مقطورة أثناء استقلالهما دراجة أعلى طريق إسكندرية الزراعى، ما أدى إلى توقف حركة المرور أعلى الطرق للمتجه من القاهرة وفى طريقه إلى إسكندرية فيما تم نقل المتوفين إلى المستشفى.
 
 
ولقى شخصان مصرعهما فى حادث تصادم بين مقطورة وسيارة ملاكى على طريق وادى النطرون العلمين الصحراوى، ما أدى إلى توقف حركة المرور للمتجه من إسكندرية فى طريقه إلى العلمين، وانتقلت سيارات الإسعاف موقع الحادث وتم نقل المتوفين للمستشفى، وأمر اللواء عادل زكى مساعد الوزير للمرور بانتقال الخدمات المرورية مزودين بأوناش لإزالة حطام الحادث.
 
 
وأصيب شخصان فى حادث تصادم بين سيارتين ملاكى أعلى محور صفط اللبن، الأمر الذى أدى إلى توقف حركة السيارات أعلى الطريق للمتجه من شارع السودان وفى طريقه إلى الطريق الدائرى، وانتقل رجال المرور إلى المكان لسحب الكثافات أعلى الطريق.
 
 
وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور الجيزة بلاغًا من غرفة النجدة بحادث تصادم أعلى محور صفط اللبن، وانتقل رجال المرور إلى المكان ليتم إزالة حطام الحادث وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها مرة أخرى.
 
 
من جانبه أكد مصدر أمنى أن جميع الحوادث المرورية التى وقعت أعلى الطرق السريعة والصحراوية والدائرية كانت نتيجة للسرعة الزائدة وانفجار اطارات السيارات التى ادت إلى انقلاب معظمها وحدوث وفيات وإصابات جراء الحوادث وتنوعت الإصابات ما بين كسور وكدمات بجميع أجزاء الجسد لجميع ركاب تلك المركبات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

المخدرات و السرعة الجنونية وراء كل الحوادث.

لو يعلم كل سائق سيارة ان سرعته سوف تقربه من موته لما تسارع و التزم بالسرعة القانونية. اما مشكلة التعاطي فليس لها حل الا بالرقابة المفتقدة. يمكن دي وسيلة الحكومة لتحديد عدد السكان يسيبوهم يموتوا في بعض علي الطرق

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو يحي

مصيدة

احنا عايشين في مصيدة كبيرة... حسبي الله و نعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة