خلافات بين المعلم ورجاله بسبب طريقة اللعب أمام النيجر

الخميس، 07 أكتوبر 2010 08:16 م
خلافات بين المعلم ورجاله بسبب طريقة اللعب أمام النيجر شحاتة
محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلافات فنية مفاجئة حدثت داخل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى حول طريقة اللعب التى سيخوض بها الفريق مباراة النيجر الهامة والمصيرية فى الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم 2012 بغينيا الاستوائية والجابون بعدما اقترح معاونوه شوقى غريب وحمادة صدقى اللعب بطريقة 3/5/2 التى تعتمد على الحذر الدفاعى بينما يريد حسن شحاتة المدير الفنى الاستمرار فى طريقة «4/4/2» بشقها الهجومى رغم عدم نجاح الفريق الوطنى فى تنفيذها خلال المواجهات الأخيرة أمام الكونغو «ودياً» وسيراليون رسمياً.

وينتظر أن يحسم الجهاز الفنى قبل سفره غداً طريقة اللعب والتشكيل الذى سيعتمد عليه فى المباراة فى ظل تزايد فرص الدفع باللاعبين الجدد بعدما أكد حسن شحاتة أن سياسة الإحلال والتجديد مستمرة بشكل جيد وتعادل المنتخب مع سيراليون لن يمنع الجهاز الفنى من تنفيذ خطته للدفع بالعناصر الجديدة.

ويواجه الجهاز الفنى أزمة حقيقية فى خط الوسط لغياب أحمد حسن لاعب الأهلى الذى أجرى عملية الرباط الصليبى والأقرب هو الاعتماد على أحمد فتحى بشكل أساسى مكانه فى نفس الوقت اتفق الجهاز الفنى على الدفع بعصام الحضرى كحارس مرمى أساسى رافضين التدخل فى المشاكل التى يعيشها داخل ناديه الزمالك وجلوسه احتياطياً لعبد الواحد السيد.

وعلم اليوم السابع أن أحمد سليمان مدرب حراس مرمى المنتخب قد طلب من عصام الحضرى الرحيل عن الزمالك والانضمام لأى من أندية الشركات أو المؤسسات العسكرية للابتعاد عن الضغوط الجماهيرية التى تعرض لها باللعب للزمالك ومن قبله الإسماعيلى. ويقول سليمان أن مستوى حراس المرمى لا يقلقه إطلاقاً لأن خبرة الحضرى كبيرة وجلوسه مباراة أو اثنتين احتياطياً لن يؤثر فنياً على مستواه، كما أن الثنائى عبد الواحد السيد ومحمد صبحى وصلا لفورمة جيدة جداً وأى منهما قادر على حراسة مرمى المنتخب.

لمعلوماتك...
4/4/2 .. طريقة حديثة للعب بدأت واتضحت ملامحها فى بطولة أوروبا عام 1996 م وتعتمد اعتمادا كبيرا على أربعة مدافعين، وهدفها هو استخلاص الكرة من المهاجمين المنافسين بالضغط عليهم وزيادة عددية فى الجانب الدفاعى.

ولكى تنجح هذه الطريقة لابد ألا تزيد المسافة بين اللاعبين عن عشرة أمتار فى طول وعرض الملعب ويتحرك الفريق ككل فى اتجاه سير الكرة، وضرورة تحرك المدافعين الأربعة على طريقة السلسلة حسب اتجاه الخصم بالكرة قدر الإمكان، ولا يصح أن يخترق لاعب مكان زميله فى نفس السلسلة، ويجب على المدافع الذي يأتيه المهاجم فى منطقته أن ينقض على المهاجم الذى معه الكرة، بينما يساعده زميله فى تتابع، ويغطى باقى زملائه، ويحاول الظهيران دفع المهاجم حامل الكرة إلى ناحية الطرف لعدم تمكينه من التسديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة