"الصحفيين" تشكل لجنة استماع لبحث أزمة الدستور

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2010 05:05 م
"الصحفيين" تشكل لجنة استماع لبحث أزمة الدستور مكرم محمد أحمد
كتبت سهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت هيئة مكتب نقابة الصحفيين فى اجتماعها اليوم برئاسة النقيب مكرم محمد أحمد، تشكيل لجنة للاستماع إلى مطالب صحفيى الدستور بعد قرار إقالة إبراهيم عيسى من منصبه كرئيس للتحرير.

تضم اللجنة كلا من صلاح عبد المقصود ومحمد خراجة وحاتم زكريا أعضاء مجلس النقابة، ومن المقرر أن تبدأ عملها من اليوم لتعد تقريرا حول الأزمة وعرضه على اجتماع مجلس النقابة الطارئ الذى تقرر عقده الخميس المقبل بدلا من غد الأربعاء.

من جانبه أكد مكرم محمد أحمد أن الأولوية هى الحفاظ على حقوق صحفيى الدستور وعملهم ثم الحفاظ على شرط الضمير، لأنه من الأساسيات التى تنص عليها مواثيق الشرف الصحفى منتقدا تغيير السياسة التحريرية للجريدة بعد مجلس الإدارة الجديد، ووصف مكرم إصدار عدد من جريدة الدستور غدا بدون محررى الجريدة الأصليين بالـ"تدليس".

كما طالب جمال فهمى- مقرر لجنة الشئون العربية بالنقابة– صحفيى الدستور بضرورة توحيد مطالبهم وأهدافهم بداية من الحفاظ على الخط السياسى للجريدة وسياستها التحريرية وتطبيق قانون تنظيم الصحافة رقم 96 لسنة 96 حتى يتمكن الصحفيون من تطبيق شرط الضمير إضافة إلى الحفاظ على حقوقهم المادية والتمسك بإبراهيم عيسى رئيسا لتحرير الدستور.

من ناحية أخرى عرض الكاتب الصحفى عادل حمودة– رئيس تحرير الفجر- على من يرغب من صحفيى الدستور كتابة مقالات حول الأزمة على صفحات جريدة الفجر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة