ندوة لتوقيع رواية "بلا رجال أفضل" للكاتبة فكرية أحمد بنقابة الصحفيين

الخميس، 01 سبتمبر 2016 09:58 م
ندوة لتوقيع رواية "بلا رجال أفضل" للكاتبة فكرية أحمد بنقابة الصحفيين محمد الشافعى الناقد الفنى
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عقدت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، مساء اليوم  الخميس،  ندوة، لمناقشة وتوقيع رواية "بلا رجال أفضل" للزميلة فكرية أحمد السيد، نائب رئيس تحرير جريدة الوفد، وأدار الندوة الكاتب الصحفى الدكتور مصطفى عبد الرازق، وذلك بقاعة طه حسين .
 
وقال الدكتور مصطفى عبد الرازق، أن الكاتبة كشف حقيقة موجودة في المجتمع قد تكون قاسية في توصيفها، وأن من يقرأ الكتاب يشعر بذلك، وأن الرواية  متصلة بالواقع بعكس ماحاولت توصيله للقارئ.
 
فيما قال محمد الشافعى الناقد الفنى، أن الرواية تندرج تحت أنواع الروايات القصيرة، فهو يتكون من 71 صفحة، وعنوانها جذاب، ويجعلها تبحث عن مسببات الإسم، وأن الكاتبة لديها أسلوب سهل وبسيط يبعد عن التعالى على القارئ، وفى حالة إزالة اسمها من على الكتاب، سيشعر القارئ أن الكاتبة أنثى، لأن أسلوبها به ملامح أنثوية. 
 
وأضاف الشافعى، أنه من حيث المضمون قدمت الكاتبة نموذج لرجل مشوه، وهو يستحق ذلك، فعلى على الرغم من عدم توافر الوسامة ولا الثقافة ولا النفوذ والجاه، فنجده أن كل علاقته بالحياة فكرة قنص النساء، وبالرغم من ذلك نجد أن العديد من النساء تساقطن فى براثن هذا الرجل، وبعد قراءة 50 صفحة نجد أن هناك سطرين يفسرون عقدة هذا الرجل، حيث كانت أمه شديدة القسوة عليه وعلى زوجها، لذا يحاول الانتقام من كل امرأة، ويظل طول الوقت يقدم صورة رائعة عن التى تسببت له فى ذلك. 
 
وأشار "الشافعى" إلى أنها قدمت صورة سيئة عن النساء اللاتى تساقطن بسهولة  فى براثن هذا الرجل، وأنه أمر مرعب. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة