روسيا لا تستبعد إجراء مفاوضات مباشرة مع أوكرانيا

الخميس، 01 سبتمبر 2016 12:08 م
روسيا لا تستبعد إجراء مفاوضات مباشرة مع أوكرانيا دميترى بيسكوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الكرملين أن روسيا لا تستبعد إجراء مفاوضات مباشرة مع أوكرانيا حول مستقبل منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، مؤكدا أن ذلك يتوقف على مضمون هذه المفاوضات.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف - فى تصريحات أوردتها قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الخميس - أن إجراء مفاوضات مباشرة بين موسكو وكييف بشأن دونباس يتوقف على مضمون هذه المفاوضات، مشيرا إلى أن تنفيذ اتفاقات مينسك حول تسوية الأزمة الأوكرانية يخص كييف ودونباس قبل كل شيء.

وأكد بيسكوف أن روسيا ليست طرفا فى الأزمة الأوكرانية، وأنه ليس هناك فى اتفاقات مينسك ما يتضمن أى التزامات لموسكو، مشيرا إلى أن روسيا شأنها فى ذلك شأن فرنسا وألمانيا، وهى دولة ضامنة لاتفاقات مينسك.

وحول عمل مجموعة "رباعية النورماندى" أكد المتحدث باسم الكرملين استمراره - رغم عدم وجود نية - لعقد اجتماع فى هذا الإطار على هامش قمة مجموعة العشرين فى الصين، مشيرا إلى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيعقد لقاءين منفصلين فى الصين مع نظيره الفرنسى فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وأضاف أن دول مجموعة "النورماندى" (روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا) لا تزال تؤكد عدم وجود بديل لاتفاقات مينسك من أجل تسوية الأزمة الأوكرانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة