بالفيديو والصور.. مأساة طفلة بكفر الشيخ.. تعانى من"التبرز اللإرداى" بعد استئصال جزء كبير من القولون.. والدة جنا: زوجى تركنا بسبب مرض بنتى.. وتطالب المسئولين بتبنى الحالة

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 03:53 م
بالفيديو والصور.. مأساة طفلة بكفر الشيخ.. تعانى من"التبرز اللإرداى" بعد استئصال جزء كبير من القولون.. والدة جنا: زوجى تركنا بسبب مرض بنتى.. وتطالب المسئولين بتبنى الحالة والدة جنا تستغيث بوزير الصحة
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مأساة حقيقية تعيشها طفلة لم يتعد عمرها 4 أعوام، فمنذ ولادتها وهى تعانى من مرض يهدد حياتها ومستقبلها، جنا حاتم قطب شحاتة 4 سنوات، لم تسطتع بعد أن تعيش حياة الأطفال فى عمرها، فهى تعانى من تقلصات مستمرة، وعدم التحكم فى عملية الإخراج "تبرز لا إرداى"، ما جعلها فى عزلة عن أقرانها وعدم الخروج من منزل والدتها حتى لا يعايرها أحد بحالتها، وتستغيث والدتها بوزير الصحة وأصحاب الضمائر الحية لإنقاذها مما هى فيه.



والدة جنا تستغيث ووزير الصحة

تقول والدة جنا كانت جنا عمرها عام ونصف تعانى من تقلصات ولا أعرف السبب، وأثناء إجرئها عملية "اللوز" بالمستشفى الحسين بالقاهرة اكتشف أحد الـطباء أنها تعانى من آلام بسبب القولون، وأن لديها عيب خلقى فى القولون.



والدة جنا تمسك بالحقنة الشرجية

وتابعت والدة جنا: تم إجراء إشعات بالصبغة، وأجرت عمليتى منظار ومحاولة حقن العصب لإحيائه، لكنه لم يقبل، وبتحليل عينة من القولون بثرولوجى تبين أن أكبر جزء من القولون ميت، ونسبة الأنيميا 7%، ولا تتحمل إجراء العمليات، وتوجهت لعدد من المستشفيات لإنقاذ الطفلة لكن للأسف رفضوا إجراء العملية لها فى موقف لا رحمة ولا شفقة فيه بطفلة صغيرة لا ذنب لها مما هى فيه.



صورة من التقرير الطبى لحالة جنا

وأضافت والدة جنا عاشت الطفلة على الحقن الشرجية وبعدها بعام تم إجراء عملية جراحية بالمستشفى الجامعى بالمنصورة لاستئصال الأجزاء الميتة من القولون استمرت العملية لمدة 10 ساعات، وبعد محاولات تم استصال جزء كبير من القولون وتوصيله بفتحة الشرج، بعد رفضى عمل فتحة من الجنب لعملية الإخراج، وبعد عام من إجراء العملية عادت حالة جنا كما كانت عليه تجرى عملية الإخراج كل 5 دقائق، وبعدها أصبحت عملية التحكم فى الإخراج معدومة تماماً.


بطاقة متابعة جامعة المنصورة
 

وقالت والدة جنا، الطفلة أصبحت تعى ما يدور حولها وحالتها النفسية سيئة ولا تخرج خارج المنزل حتى لا تسمع كلاماً جارحاً من الأطفال لعدم تحكمها فى الإخراج، مؤكدة أنها تعتمد على المساعدات التى يقدمها أهالى الخير، ولا تعمل لأنها لا تستطيع ترك جنا مع أحد، فلن يتحمل الحالة التى بها، ووالد جنا تركنا منذ ولادتها لا نعرف عنه شيئًا خاصة بعد معرفته بحالتها.


 

وأضافت والدة جنا أستغيث بوزير الصحة وكل الأطباء أصحاب القلوب الرحيمة أن ينقذوا الطفلة مما هى فيه، خاصة أن حالتها النفسية سيئة وتعى كل ما يدور حولها، ولن تعيش بالمعاناة التى تحياها.

 

والدة جنا تستغيث بالأطباء لإيجاد حل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة