بعد مغادرة وزير الاستثمار..

رئيس "مصر للسينما": فوجئت بنقل الشركة لوزارة الثقافة

الإثنين، 04 أكتوبر 2010 02:49 م
رئيس "مصر للسينما": فوجئت بنقل الشركة لوزارة الثقافة اللواء مهندس عصام عبد الهادى رئيس شركة مصر للصوت والضوء والسينما
كتبت عبير عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بوزارة الاستثمار أن سبب اختيار التوقيت الحالى لنقل شركة مصر للصوت والضوء والسينما لنقل تبعيتها من وزارة الاستثمار إلى وزارة الثقافة كان مرتبطا بمغادرة الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار السابق إلى منصبه الدولى الجديد، والذى كان رافضا لفكرة النقل على مدار سنة ونصف بعد عدة مفاوضات تمت بينه و بين الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة وبين على عبد العزيز رئيس الشركة القابضة للسياحة والسينما.

وأشارت المصادر إلى أن المفاوضات التى كان تصر فيها وزارة الثقافة على الحصول على سند الملكية الخاص بالأصول التابعة للشركة، فى نفس الوقت الذى يتعذر وجود هذه السندات نظرا لأن معظم الأصول مؤجرة من ملاك يرفضون نقل الأصول الخاصة بهم.

اللواء مهندس عصام عبد الهادى رئيس شركة مصر للصوت و الضوء والسينما فوجئ بقرار نقل الشركة ولم يتم اتخاذ رأيه فى نقل تبعيتها من وزارة الاستثمار إلى الثقافة، وخصوصا أن الشركة تحتاج إلى ضخ العديد من الاستثمارات لإعادة عمل الاستديوهات والبلاتوهات الموجود بها، والتى يصعب أن تنفق عليها وزارة الثقافة فى حين تطرحها وزارة الاستثمار كفرص استثمارية يكمن ضخ رؤوس أموال فيها من خلال المستثمرين.

وقال إن الشركة تمتلك 4 استوديوهات و20 دور عرض جميعها مؤجرة للغير والشركة لديها محفظة مالية استثمارية تحتاج إلى دعم استثمارى ضخم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة