طالبان تتبنى الهجوم على شاحنات "الأطلسى"

الإثنين، 04 أكتوبر 2010 10:35 ص
طالبان تتبنى الهجوم على شاحنات "الأطلسى" حركة طالبان - صورة ارشيفية
ميران شاه (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبنت حركة طالبان الباكستانية الاثنين فى اتصال هاتفى مع وكالة فرانس برس هجومين قام عناصرها خلالهما بإحراق حوالى 60 شاحنة إمدادات وصهاريج وقود فى طريقها لقوات حلف شمال الأطلسى فى أفغانستان يومى الجمعة والأحد.

وقال الناطق باسم حركة طالبان الباكستانية عزام طارق لوكالة فرانس برس عبر الهاتف من مكان غير معروف "نتبنى الهجمات التى استهدفت قوافل تموين" حلف شمال الأطلسى فى السند (جنوب) وإسلام آباد.

وأضاف "سنشن المزيد من الهجمات المماثلة فى المستقبل. ولن نسمح باستخدام الأراضى الباكستانية كممر إمدادات لقوات حلف شمال الأطلسى المنتشرة فى أفغانستان".

وكانت إسلام آباد أغلقت فى الآونة الأخيرة ممر خيبر، المعبر الأساسى إلى أفغانستان الذى تسلكه قوافل إمدادات القوات الدولية، إثر هجوم شنته القوات الأطلسية عبر الحدود على أراضيها. وأعلنت الأحد عن إعادة فتح المعبر أمام قوافل تموين القوات الأطلسية "قريبا".

وقطعت باكستان ممر خيبر فى طورخام الخميس بعدما اتهمت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن فى أفغانستان (إيساف) التابعة الأطلسى بقتل ثلاثة من جنودها فى غارة شنتها إحدى مروحياتها، فيما أكد الحلف الأطلسى أن قواته أطلقت النار دفاعا عن النفس.

لكن الجمعة هاجم حوالى عشرين مسلحا 37 من الشاحنات المتجهة لإمداد قوات الأطلسى واحرقوها فى إقليم السند على بعد 400 كلم شمال مرفأ كراتشى. ومساء الأحد وقع هجوم مماثلى قرب إسلام آباد أدى إلى تدمير حوالى عشرين شاحنة. وقتل ثلاثة سائقين أو مساعديهم.

وتابع المتحدث باسم طالبان "هذا أيضا ثأر من هجمات الطائرات بدون طيار".

وتستهدف الطائرات الأمريكية بدون طيار التابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سى آى إيه" منذ العام 2004 مسئولى القاعدة وحركة طالبان فى المناطق القبلية الحدودية مع أفغانستان، وقد كثفت ضرباتها إلى حد كبير منذ مطلع سبتمبر.

وخلال شهر أدى 23 هجوما شنتها طائرات بدون طيار إلى مقتل 133 شخصا على الأقل من المتمردين الإسلاميين لكن أيضا مدنيين بحسب المسئولين العسكريين والمحليين الباكستانيين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة