رئيس "حاويات بورسعيد": الأجانب يحتكرون ميناء شرق بور سعيد

السبت، 02 أكتوبر 2010 01:29 م
رئيس "حاويات بورسعيد": الأجانب يحتكرون ميناء شرق بور سعيد ميناء بورسعيد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب اللواء علاء ندا رئيس شركة بورسعيد لتداول الحاويات بسرعة تنفيذ مشروع محطة الحاويات الذى طالبت به الشركات الوطنية الثلاث بميناء شرق بورسعيد، بما يدعم قدرات شركات الحاويات الوطنية على منافسة شركات الحاويات الأجنبية العاملة فى الموانى المصرية ، قائلا لليوم السابع "نفسنا نستفيد بحتة" من ميناء شرق بورسعيد الذى تحتكره حاليا شركة قناة السويس الذى يملك 80% من أسهمها أجانب.

وأضاف ندا أن شركات الحاويات الوطنية ـ الإسكندرية ودمياط وبورسعيد ـ من حقها الاستفادة من ميناء شرق بورسعيد، لأنها هى التى تكسر احتكار الشركات الأجنبية لتداول الحاويات بالموانئ المصرية وتحكمها فى الأسعار .

وأشار ندا إلى أن الدولة وقعت بالأمر المباشر عقدا مع شركة ميرسك الدنمركية لإنشاء وتشغيل رصيف بطول 2400 متر بميناء شرق بورسعيد على مرحلتين ، كل مرحلة 1200 متر، وذلك من خلال عقد به العديد من البنود الاحتكارية والمجحفة للجانب المصرى ، ومؤخرا وافقت لهذه الشركة والتى تملك غالبية أسهم "قناة السويس للحاويات" على رصيف ثالث بطول 450 مترا .

وتابع ندا: لذلك من حقنا نحن الشركات الوطنية الاستفادة من مشروع ميناء شرق بورسعيد الذى أنفقت عليه الدولة مليارات الجنيهات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة